السوبر موديل نعومي كامبل تختتم أسبوع الموضة في دبي

نعومي كامبل naomi campbell من عرض Rizman Ruzaini
نعومي كامبل naomi campbellبفستان من تصميم ريزمان روزيني-مصدر الصورة :Launchmetrics/Spotlight ©

ختمت السوبر موديل نعومي كامبل أسبوع دبي للموضة الذي تم تنظيمه في حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، لمدة ستة أيام وتألقت العارضة العالمية بفستان طرز بأحجار براقة باللوين الفضي والأسود بقصة مستقيمة طويلة من تصميم روزيني Ruzaini. استضاف أسبوع دبي للموضة بالنسخة الثانية، المدير الإبداعي لدار "كارولينا هيريرا" ويس غوردون كضيف شرف، فتحولت منصة العرض إلى حديقة ساحرة مزدانة بالزهور الوفيرة وسط المساحات الخضراء الجميلة، لإبراز أناقة الأزهار في التصاميم. كما لفتتنا فساتين الزفاف الرومانسية التي طغت على عرض المصمم مايكل سينكو.

كارولينا هيريرا Carolina Herrera، الصورة من المكتب الإعلامي


وظهرت قطعة مميزة حديثة من مخزون كارولينا هيريرا Carolina Herrera، وكانت عبارة عن قميص قطني كلاسيكي، بدت كقطعة أساسية خالدة تم تنسيقها مع تنورة سوداء أنيقة، لتمهد الطريق أمام عرض لاحق لتشكيلة من الأزياء. ومع بدء العرض، ظهر القميص مرة أخرى، ولكن مع تنورة فضية اللون مزينة بالترتر المطرز يدوياً. وتجلّت حقبة تسعينيات القرن الماضي في التشكيلة، بأحذية الكعب القصير، والدانتيل الشفاف، وعدد من الفساتين المصنوعة من القطن الناعم بألوان مرقّطة تعدّ مثالية لخزانة الأزياء الصيفية وهي بألوان: الوردي والأرجواني والأصفر والأبيض، وظهرت جاذبية اللون الأسود في معطف جذاب من الساتان اللامع.

تابعي المزيد من عروض الموضة في دبي واكتشفي نشاطات مثمرة خلال أسبوع الموضة العربي

كارولينا هيريرا Carolina Herrera،الصورة من المكتب الإعلامي


كما عرضت دار الأزياء الماليزية الفاخرة "ريزمان روزيني". بمشاركة نعومي كامبل ليكون مسك ختام هذا الأسبوع بعد أن حقق نجاحاً منقطع النظير، واتسم العرض بتصميم مزخرف بالحجارة والباييت المعدني البراق الذي لا يخلو من طابع إثني خاصة في الزي الذي ختمت به نعومي كامبل العرض.

نعومي كاميل، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ولفتتنا التكسيرات المنمفة العامودية والأزياء الميتاليكية البراقة التي طبعت عرض أزياء الدار الماليزية، وقد اخترنا لك منها هذا الفستان الذي يتسم بقصة ميدي منفوخة تزدان تنورتها بتكسيرات براقة فيما يتسم الجزء الأعلى بزخرفات من الزهور المنفذة من القماش البراق نفسه.

روزيني، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وتمحورت عروض الأزياء حول الاستدامة من توقيع علامات شبابية عصرية وهي "Pipatchara"، المشهورة بأشغال الحرف اليدوية باستخدام تقنيات تصميم عقد المكراميه، وعلامة الأزياء الجاهزة الفاخرة "Lili Blanc". إلى جانب عدد من العلامات منها  "Weinsanto" و"Lama Jouni"، و"Dima Ayad" و"Mrs Keepa". واستمرّت النسخة الرسمية الثانية من أسبوع دبي للموضة، لمدة سبعة أيام. وضمت 25 مصمماً من أكثر من 12 دولة حول العالم، بما في ذلك نخبة من أشهر العلامات على مستوى المنطقة، مثل "The Giving Movement" و"Mrs Keepa" و"Michael Cinco"، إضافة إلى علامات تشارك للمرة الأولى في أسبوع دبي للموضة مثل "Viva Vox" و"Anaya".

 

فساتين من مايكل سينكو
    مايكل سينكو Michael Cinco- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

وقد اتسم عرض المصمم الفيليبيني العالمي مايكل سينكو Michael Cinco المقيم في دبي بنفحة عرائسية ففساتين الزفاف رائعة، ومنفذة بتقنيات تفريغ ثلاثية البعد تزدان بالتطريز ويتداخل فيها التطريز والغيبور الراقي على قاعدة من القماش الشفاف كالأورغنزا والتول القاسي.

فالنتين يوداشكين Yudashkin

فالنتين يوداشكين Valentin Yudashkin، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ولمناسبة الذكرى الـ30 على انطلاق الدار، أطلقت دار فالنتين يوداشكين Valentin Yudashkin باقة من الفساتين الحالمة طغت عليها ألوان الأزرق الثلجي والمطرزة باللؤلؤ أو بالدانتيل الأبيض أو الغيبور على قاعدة من التول الشفاف القاسي، وتتسم الأزياء بقصات منسدلة تحت الصدر ومزدانة بحمالات رفيعة يغلب عليها الطابع الرومانسي وقد أسمى عرضه الجديد A woman In Time.

إيهاب جريس Ihab Jiryis

إيهاب جريس Ihab Jiryis، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


لقد ساد عرض إيهاب جريس طابع الفنتدج، ولكن مع بعض التطوير الذي ظهر من خلال القصات غير المتجانسة من الجانبين مع تعاقب لوني الأبيض والأسود. كما استعانت المصممة بمروحة ألوان تتراوح من الباستيل الحالم مروراً بالفضي وانتهاء بالأسود الكلاسيكي.
تابعي المزيد من أسبوع دبي للتصميم يعود في دورته التاسعة بمجموعة من الفعاليات والمعارض والأنشطة