إيلي صعب يستوحي من ظلال القمر مجموعته الجاهزة لصيف 2024

إيلي صعب، مصدر الصورة:  Launchmetrics/Spotlight ©
إيلي صعب، مصدر الصورة:  Launchmetrics/Spotlight ©

أطلق المبدع العالمي إيلي صعب مجموعته الجاهزة لصيف 2024 ضمن أسبوع الموضة في باريس لصيف 2024 بحضور نخبة من النجوم والشخصيات الاجتماعية والإعلامية المؤثرة في عالم الموضة، وجلسوا في الصفوف الأمامية في عرضه الرائع ومنهم لوسي هايل Lucy Hale وميشال مورون Michele Morrone ودانييلا ملكيور Daniella Melchior والفنانة ماريتا الحلاني التي تألقت بفستان أسود من الدانتيل من توقيع إيلي صعب.

الرقي سمة العرض وغياب الإكسسوارات المبهرة


لقد استوحى المصمم مجموعته الجديدة من انعكاس ظلال ضوء القمر واسماها Moonlight Shadow، فطغت عليها ألوان التركواز المائي والمرجاني، واستعان المصمم بالقماش الميتاليكي فطرز فساتين السهرة بالباييت المتموج بطابع Gradient Colors، وركز على قصات خالية من الأكمام تنسدل حتى الأسفل واستعان بالكروشيه بدل التطريز التقليدي أحياناً على الفساتين الحيويةـ ليعكس الأمل والحياة، وفي بعض الأحيان استطاع دمج الترتر البراق مع التطريز الحرفي في لوك واحد، كالفساتين المنفوخة بقصات تمتد حتى الكاحل.

إيلي صعب، مصدر الصورة :Launchmetrics/Spotlight ©


كما انتعلت العارضات أحذية مدببة بكعب بلاتفورم نفذها المصمم من الرافيا، لتضفي الأناقة والرقي خاصة على الفساتين الطويلة وازدانت الإكسسوارات من الأقراط والسلاسل الطويلة بشعار الدار مع التركيز على الطابع العصري، حتى في تنفيذ اللوكات العملية مثل التاييرات البسيطة والجمبسوت العملي.

 

إيلي صعب، مصدر الصورة: Launchmetrics/Spotlight ©

فساتين بالسجادة الحمراء

 

كما استعان المصمم بالنسبة للفساتين التي تليق بالسجادة الحمراء بقصات غير متجانسة الياقة أو بكم واحد طويل، وطرزها بالباييت التركوازي بالكامل مع أحذية مدببة من الساتان الموحد، وخلت الإطلالات من الزينة والإكسسوارات لتعطي للزي حقه، فهنا تكمن حرفية إيلي صعب في تحقيق توازن ما بين الرقي والإبهار، وهي تركيبة ساحرة ولكن دقيقة فالكثير من التفاصيل قد تفسد النتيجة وإيلي صعب خبير في إدراك المسافة الفاصلة والآمنة ما بين الاثنين.

 

 

إيلي صعب، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وكما ينعكس القمر بتموجات لؤلؤية تتراوح ما بين الأبيض والتركواز المائي نفذ إيلي صعب هذا الفستان الذي اخترناه لأنه يجسد الياقة المنخفضة التي اشتهر صعب بتنفيذها مع اختيار تدرجات لونية رائعة منفذة مع الدانتيل الأبيض بشكل عامودي ليضفي الطول والإبهار على الزي. وأتى التفريغ المنفذ عند محيط جانبي الخصر ليضفي أنوثة راقية على الفستان الطويل المزدان بتكسيرات دقيقة حتى الكاحل، لينتهي بتخريم بالدانتيل الخفيف يتمايل لدى أدنى حركة.

 

 

إيلي صعب، مصدر الصورة :Launchmetrics/Spotlight ©

فستان منقّط يذكّرنا بسطح القمر

 

وأكثر ما لفتنا ووجدناه جديداً في هذه المجموعة، الفستان المنقّط الذي يذكّرنا بسطح القمر المزدان بتجاويف ليرسم صورة من بعد للكوكب الذي يعتبر أقرب جيران الكرة الأرضية، وقد تم تنفيذه على قماش يزدان بدوائر غير متساوية سوداء، وهو مزود بحمالات رفيعة وياقة تجسّد الكورسيه مع عقدة لتضفي الرقة والأنوثة على الفستان الرشيق.
تابعي معنا المزيد حول أسبوع باريس لصيف 2024 واكتشفي أن غابرييلا هيرست تغادر كلوي بحفل كبير في أسبوع باريس للموضة

 

 

إيلي صعب، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


ولم ينس المصمم إيلي صعب ابتكار القفطان الأبيض والفساتين المزودة بمشلح أو كاب عند الكتفين لإضفاء طابع ملكي على الفساتين الموحدة، كما في تصميمه هذا الفستان الرومانسي الطابع الزهري المزود بمشلح عند الكتفين يترافقان مع الزي، واكتفت العارضة بارتداء إكسسوار بدل الأقراط تلتف حول الأذن، وتبدو من خلال تسريحة شعر بسيطة تم تنسيقها تماشياً مع محور العرض.
تابعي المزيد من عروض الموضة الفرنسية لصيف 2024، واكتشفي أن جورج حبيقة يستوحي من بعلبك مجموعة صيف 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة

 

 

إيلي صعب، مصدر الصورة: Launchmetrics/Spotlight ©