جورج حبيقة يستوحي من بعلبك مجموعة صيف 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة

جورج حبيقة يستوحي من بعلبك مجموعة صيف 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة (مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©)
جورج حبيقة يستوحي من بعلبك مجموعة صيف 2024 ضمن أسبوع باريس للموضة (مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©)

اتسم اليوم الخامس من أسبوع الموضة في باريس لصيف 2024، بطابع مونوكروم تجسد بعرضي ألكسيس مابيل ويوجي ياماموتو، وركز المصمم كريستيان كوين على الورود البراقة، في حين طغى اللون الأسود على عرض يوجي ياماموتو. كما أطلق المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة مجموعته الجديدة، ضمن فيلم ترويجي من إخراج باتريك صوايا، واختار قلعة بعليك الأثرية لما فيها من دلالات حضارية عريقة وعظمة مرتبطة بتاريخ بلده لبنان، ومشت العارضات في أروقة القلعة الرومانية الأثرية، فاستعان المصمم بالكريب جورجيت والشيفون المطرز والدنيم. وقد لفتتنا الفساتين المزودة بغطاء للرأس، وتلك الخالية من الأكمام والمطبعة برسوم منمقة.

جورج حبيقة، (مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©)


وقد اختار المصمم بألوان مستوحاة من القلعة الأثرية واعتمد الطابع الميتاليكي المتموج ليحاكي انعكاس أشعة الشمس على الرمال، واختار الأقراط المجوهرة التي تحاكي كثبان الرمل ونسق مع الأزياء الباليرينات المسطحة. ولم تغب الألوان الدافئة عن المجموعة التي قدمها المصمم بالتعاون مع ابنه جاد حبيقة وتم إطلاق أزياء رجالية ضمن المجموعة اتسمت بطابع عصري يحاكي الماضي، فشكلت مجموعة حبيقة الجديدة جسراً بين الماضي والحاضر.
تابعي المزيد من عروض باريس، واكتشفي أن بالمان يسرق الأضواء في أسبوع الموضة في باريس لصيف 2024

لويفي Loewe

لويفي Loewe ،( مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©)

أطلقت دار لويفي Loewe أزياء عصرية تتألف من سراويل واسعة من الدنيم الباهت مع كنزات محبوكة قصيرة أو كارديغان من الصوف المحبوك الناعم، ونسقت مع إطلالات الستريت ستايل أحذية باليرينا براقة. ولفتتنا سراويل البيرمودا بألون البيج أو السكري مع بلوزات بنية أو خردلية وسترات بليزر قصيرة.

جمباتيستا فالي Giambattista Valli

جمباتيستا فالي، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أطلق جمباتيستا فالي مجموعته لصيف 2024 ولفتتنا الفساتين المزودة بغطاء للرأس وهي مصنوعة من الحرير أو الشيفون الأصفر العسلي ويتسم الزي بقصة تلتف حول العنق.

يوجي ياماموتو Yoji Yamamoto

يوجي ياماموتو Yoji Yamamoto، (مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©)

اتسم عرض المصمم يوجي ياماموتو Yoji Yamamoto، بطابع أسود فالفساتين والجمبسوت والتنانير منفذة من لون واحد الأمر الذي عزز غموض العرض، ونسق المصمم الأحذية المزدانة برباط طويل. ومن أكثر الأزياء التي لفتتنا سترة الجيليه الأسود المزرر مع سروال واسع مع سلسال معدني معقود على شكل حزام.


كريستيان كوين Christian Cowan

كريستيان كوين Christian Cowan، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ركز المصمم كريستيان كوين Christian Cowan على الورود فنفذ تاييرات وسترات بليزر مزدانة بورود، ولكن ما جذبنا هو الفستان الزهري البراق المزدان بورود كبيرة. كما نفذ المصمم الجزمات المزدانة بأربطة والمسطحة، وقد استوحى عرضه من شخصية النجم بيت بيرنز Pete Burns، وقد طغى الفرو الاصطناعي على التنانير والسترات وتم تنسيقها مع قمصان أو تنانير منفوخة.


ألكسيس مابيلAlexis Mabille

ألكسيس مابيل Alexis Mabille، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أطلق المصمم ألكسيس مابيل Alexis Mabille مجموعته الجديدة لصيف 2024، تحت شعار Evening Essentials فاعتمد أزياء راقية تتألف من سترات كروب مع تنانير طويلة وفساتين موحدة بألوان تحاكي الأحجار الكريمة، ومنها الفستان المنسدل الأكمام من جهة واحدة، ويزدان بشريط أنثوي من الحرير عند الخصر.
تابعي المزيد من أخبار العروض لصيف 2024، واكتشفي ديور يطلق أسبوع الموضة في باريس والعين على بالمان بعد حادثة السرقة