بالمان يسرق الأضواء في أسبوع الموضة في باريس لصيف 2024

بالمان Balmain، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight
بالمان Balmain، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

اتسمت عروض الموضة ضمن أسبوع الموضة في باريس  لصيف 2024 بطابع الغلامور الراقي، فاتسمت المجموعات التي قدمها المصممون بالإبهار الذي طالعنا من خلال العروض التي شهدها اليوم الرابع من أسبوع الموضة، فاختلف المشهد عن ميلانو التي اتسمت عروضها بالموضة الهادئة Quiet Luxury، المتمثلة بألوان النيود وطابع مونوكروم راق.

سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

لقد اختلفت الأمور عما شهدته باريس، ولو حاول بعض المصممين مثل أنطوني فاكاريللو Anthony Vaccarello إلصاق هذه الصبغة بمجموعته لدى سان لوران Saint Laurent التي سيطر عليها الجمبسوت Jumpsuit أو الأوفرول، بألوان ترابية دافئة حيادية تتراوح من الكريمي الى إلخردلي العسلي وانتهاء بالبني، فلقد حاول المصمم الغوص في شيفرات الدار العريقة، فنفذ فساتين من قماش المعاطف وسيطر الطابع العسكري على الأزياء، ولا سيما السترات بياقتها العالية وأزرارها المصفوفة مثل جاكيتات الطيران الحربي، وأتت النظارات الأفياتور لتتوج هذا الطابع الرسمي.

سان لوران Saint Laurent، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


طابع حيادي لدى درايز فان نوتن Dries Van Noten

درايز فان نوتن Dries Van Noten،مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

ومن العروض التي تبنت الألوان الحيادية الهادئة التي تحاكي البشرة، نذكر بدلات بلون البيج القاتم، وهي تتألّف من سترات مستقيمة مع شورتات بيرمودا أي Combat Shorts، مع أحذية من نوع Tube shoes من السترتش المطبع المطاطي المزدان برباط رفيع يعقد عند الكاحل.


العيون مسمرة على بالمان Balmain، فهل نجح العرض؟

بالمان Balmain، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

بعد أكثر من 10 أيام على سرقة قطع مجموعته، نشر المصمم أوليفييه روستانغ على حساب دار بالمان Balmain أن العرض سيحمل اسم Floral For Spring في محاولة للإيحاء بأن مجموعته الجديدة التي تمكن في تنفيذ القطع المسروقة منها ستكون مفعمة بالزهور، وقد اقتبس شعاره من جملة قالتها النجمة ميريل ستريب Meryl Streep في فيلمها الشهير الذي يروي كواليس عالم الموضة The Devil Wears Prada.

لقد أتت المجموعة بنفحة فرنسية فسيطر القماش المنقط الذي رأيناه على شكل جمبسوت وفساتين وتنانير مع معاطف طويلة.كما طغت الورود والزهور سواء على إطلالات كلاسيكية بالأبيض والأسود أو على شكل باقات ورود أمسكتها العارضات ،كما قدم العرض فساتين ميتاليكية مطرزة ولفتنا التنانير المنفوخة بطابع الستينيات مع كروب توب والتنانير الميني التي استعادت الثمانينيات.

بالمان Balmain، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight

كما استعان المصمم بقماش مطبع بورود كبيرة مع بلوزات قصيرة فاقتربت تصاميمه من أزياء دار أوسكار دي لارنتا Oscar De La Renta وخاصة الزي الذي يتألف من كورسيه أصفر مع تنورة مطبعة بالورود الحمراء وقد استعان بحذاء عال شفاف أخضر عشبي ونسق أساور عريضة هندسية مربعة التصميم من البلكسي والرزين الأزرق. لقد نجح المصمم في سرقة انتباه النقاد ومواقع التواصل فطغت الأزياء على إطلالة كايلي جينير Kylie Jenner التي أشعلت مواقع التواصل قبل عرض بالمان Balmain.

 

كايلي جينير تتألق في عرض أكني استديو

Embed from Getty Images


وصلت نجمة مواقع التواصل كايلي جينير إلى عرض أكني Acne Studio مرتدية فستاناً أحمر ووضعت نظارات زجاجية قاتمة مستطيلة من المجموعة الجديدة، ورغبت جينير في إظهار دعمها للدار التي باتت سفيرة لها. وقد اتسم العرض بطابع مستقبلي غامض فتنوعت الأزياء ما بين فساتين ميني قصيرة موحدة
تابعي المزيد عن لحظات لا تنسى عاشها هواة أسبوع الموضة في باريس


كما لفتتنا الفساتين الطويلة المزودة بغطاء للرأس واستعانت الدار بألوان أساسية كالأبيض والأسود والرمادي مع ومضات من البنفسجي والأحمر والأصفر، واستخدمت الدار الكريب الحريري والشيفون والتويد الرقيق.

 

أسبوع باريس
  أكني استديوز Acne Studios،مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وأطلقت الدار باقة من المعاطف الصيفية بألوان حيادية أو بتدرجات دافئة كالكاكي ونسقته مع جزمات جلدية بنية عالية الساق وتم تتويج اللوك بنظارات كبيرة زجاجية. وحملت العارضات حقائب من الجلد الباهت معاد التدوير، ليضفي طابع فنتدج يتناقض مع الإطلالات العصرية.

أكني استديوز Acne Studios، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


تابعي المزيد من العروض الفرنسية لصيف 2024 واكتشفي أن ديور يطلق أسبوع الموضة في باريس والعين على بالمان بعد حادثة السرقة