"20 جلدة" جزاء لمس مؤخرة سيدة في السعودية

3 صور
بعد أن أكدت سيدة حادثة ملامسة عامل آسيوي لمؤخرتها في أحد المطاعم التي يعمل بها، ورفعها قضية رسمية ضده، وبعد إبلاغها الجهات الأمنية بواقعة التحرش، والتي دعتها إلى صفع العامل على وجهه جراء غضبها الشديد منه، حيث قام العامل بالمقابل برد الصفعه بآخرى على وجهها.
أقر قاضي المحكمة الجزئية في جدة جلد المقيم الآسيوي 20جلدة، بعد رفضها التنازل عن حقها ومطالبتها بإحالته للشرع، وبعد اعتراف المتهم بتحرشه و صفعه للسيدة وإبداء ندمه على ما فعله مؤكداً أنه لن يعود إلى ذلك، قامت المرأة بالتنازل عن حقها الخاص لوجه الله تعالى مؤكدة أنها لا تريد منه شيئاً بعدما أبدى ندمه على فعلته.
و كون فعله أمر محرم وفيه تعرض لعرض مسلم بغير حق، قرر القاضي جلده 20 جلدة دفعة واحدة وأخذ تعهد عليه بعدم تكرار فعله وقرر المدعي والمدعى عليه قناعتهم بالحكم.
الجدير بالذكر أنه في وقت سابق قرر مجلس الشورى، ممثلاً باللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية، إدراج نظام مكافحة التحرش الجنسي، ضمن نظام أشمل تقدمت به وزارة الشؤون الاجتماعية تحت اسم ''نظام الحماية من الإيذاء''.
وقال الدكتور صدقة فاضل عضو مجلس الشورى في وقت سابق، إن هذا النظام الجديد يتضمن إلى جانب بنود ولوائح نظام مكافحة التحرش الجنسي، التي سبق أن درسها المجلس على مدى ثلاث سنوات، بنوداً تتعلق بالعنف الأسري وعضل البنات وغيرها من أوجه الإيذاء العام.
وكشف فاضل أن نظام الحماية من الإيذاء تضمن بنوداً تفصيلية لمعاقبة المتحرشين جنسياً، منها عقوبات خاصة بأماكن العمل كتحرش المديرين بموظفاتهم، أو التحرش اللفظي أو اللمس، بل وعقوبات أكبر للمتحرشين بالقصر.