إغلاق 57 مقهى بعد مقتل مشجع مصر أمام خطيبته بالنزهة

الشاب محمود بيومي وخطيبته
إغلاق 57 مقهى بعد مقتل مشجع مصر
3 صور

على خلفية مقتل الشاب محمود بيومي داخل كافيه بالنزهة شرق العاصمة القاهرة، شنت أجهزة الأمن حملة أمنية على الكافيهات والمقاهي في شرق القاهرة، وأغلقت كافية "كيف"، وتم تشميعه بالشمع الأحمر بناءً على قرار من النيابة العامة التي تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

واستهدفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة كل الكافيهات المخالفة؛ للتأكد من التصريحات الخاصة بها وسلامة مرفق كل كافيه. وقد شارك في الحملة كل الأجهزة المعنية بالمديرية "المرافق والمباحث والمرور وأقسام الشرطة المختصة"، وأسفرت عن غلق 57 مقهى وكافيه تعمل دون تراخيص.
وقال مصدر قضائي إن الحملات الأمنية سوف تستمر يومياً من أجل القبض على الخارجين عن القانون، خاصة العمال في المقاهي بعد الجريمة المفجعة التي راح ضحيتها الشاب محمود بيومي بعد انتهاء مباراة منتخبي مصر والكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وأضاف أنه لن يتم التهاون مع أصحاب الكافيهات والمطاعم الذين يباشرون العمل دون الحصول على تراخيص من الجهات الإدارية المختصة، كما أن جميع العمال سيخضعون للفحص الجنائي للتأكد من سلامة مواقفهم وعدم اتهامهم أو ضلوعهم في أي جرائم سابقة، وأن القوات داهمت عدداً كبيراً من الكافيهات والمقاهي، واتخذت قراراً بغلقها بعد أن ثبت من أعمال الفحص عدم وجود أي تصاريح من الجهات المختصة لمباشرة عملهم، وأن القوات ألقت القبض على مجموعة من العمال بعد أن تبين اتهامهم في عدة قضايا، وتم اقتيادهم إلى أقسام الشرطة وتحرير محاضر بشأنهم وإحالتها إلى النيابة للتحقيق معهم في القضايا المتهمين فيها، كما أن شرطة المرافق حررت عدة مخالفات.