مشاكل وأحوال على الجوال!

عبد الله باجبير


الصراع بيني وبين أمي لاختيار شريكة حياتي ثلاث سنوات مضت من دون أن أستطيع إقناعها بمن أحب، وها أنا تم عقد قراني على فتاة تم اختيارها لم يكن هناك انسجام منذ أول ليلة بعد ثلاثة أشهر.. وها أنا أسعى للطلاق، حيثُ تبين أن الفتاة لا ترغب بيَّ، فهل أُعاود الكرَّة وأخضع لأهلي؟ للمعلومية لا أحد يستطيع التأثير على أمي ولا أحد يستطيع أن ينضم إلى صالحي.

*معذرة يا أخي.. أنت ضعيف الشخصية، وعيب جدًّا أن تترك الآخرين يتحكمون في زواجك.. أنت رجل فكيف تسمح لأمك بالتحكم فيك لدرجة أن تُزوجك ممن تريد هي، أنتم شباب هذه الأيام ليس فيكم الرجولة الكافية.. لا أمك ولا غيرها من حقها أن تعاملك كأنك موظف عندها، لابد أن تستقل بقرارك ولا تتزوج إلا بمن ترغب بها.. حتى الفتيات يتمردن على تحكم الأهل.. وأنت رجل.. وللا إيه؟

 

< < <

*أنا رسالتي طويلة جدًّا.. ممكن أحكيها أم فيه إزعاج؟

السيدة والآنسة التي تريد إرسال رسالة طويلة.. طبعًا مرحبًا بها.. لكن من الأفضل الاختصار.

 

< < <

أنا فتاة مشكلتي أبي وأخوتي فهم كثيرو الشك، ليس لنا رأي أو قيمة، يفرضون علينا الزواج من الأقارب فقط ويمنعوننا من الخروج من المنزل لزيارة الصديقات والأقارب، يتحكمون حتى في اللباس ويخافون من كلام الناس متمسكين بالعادات القديمة.. ماذا أفعل أرجو مساعدتي سريعًا وشكرًا.

م. س

إلى الأخت التي وراء أسوار الشك والظنون.. التي يتحكم فيها وفي أخواتها..والزواج دائمًا من الأقارب.. الحل هورفض التحكم مهما كانت النتائج.. فما يفعله إخوتك حرام.. قولي لا.. مهما كان الثمن وليس هناك حل إلا الهروب وهذا ما لا أنصح به.. واكتبي لي مرة أخرى.

 

< < <

سيدي الفاضل.. أنا مطلقة ولي طفلة عمرها 8 سنوات.. أحببت شخصًا لفترة 3 سنوات، وهو متزوج وله 3 أطفال.. مشكلتي أنه غير واضح.

لا أدري يا سيدتي هو غير واضح في ماذا بالضبط.. ومع ذلك فالمسألة بسيطة اسأليه أسئلة محددة واطلبي إجابات محددة، فإذا لم يفعل فهو يلهو بك وأظن أنه لن يتزوجك.

اسأليه ما نهاية قصة الحب؟ هل هو الزواج فإذا كان كذلك فمتى، فإذا أجاب سلبًا فأنت حرة في أن تستمري في قصة الحب الوهمية، أو تكوني محترمة وحازمة وتقولي له مع السلامة.

 

أشياء أخرى: الفرق بين القط والأكذوبة... أن القط له تسع أرواح