مدونات سيدتي /خواطري

دلائل الإعجاب!

الخميس, ديسمبر 12, 2013 - 11:58

| يحدث أن تعجب امرأة برجل معين، ولا تدري ما إذا كان يبادلها نفس الإعجاب. وربما تظن أنَّه يهتم بها، وعندئذ قد يتسبب سوء الفهم هذا في حدوث مشاكل للمرأة والرجل معاً.
لذلك قام بعض الاختصاصيين في العلاقات الزوجيَّة العاطفيَّة برصد مجموعة من الإشارات التي تظهر أعجاب رجل بامرأة؛ حتى تنتبه لها المرأة التي تريد التأكد من أنَّ الرجل الذي تهتم به يخصها أيضاً بشيء من الاهتمام.
يرى الاختصاصيون في العلاقات العاطفيَّة أنَّ معظم ردود أفعال الرجل تبدو في عينيه، فهناك من الرجال من يركز بعينيه في عيني من يتحدث إليها، وهناك من يرفع حاجبيه إلى أعلى بطريقة توحي بالدهشة والإعجاب. وهناك من ينظر في عيني المرأة ثم يتحدَّث مع شخص آخر، ويعود مرَّة أخرى للنظر في عينيها مرَّة أخرى وهكذا.
إذا كانت العيون هي الأكثر تعبيراً عمَّا بداخل الشخص فيليها مباشرة الفم والشفاه، فكثيراً ما يشاهد الرجل الذي تجذبه امرأة ما وفمه مفتوح قليلاً، كذلك هناك رجل أثناء حديثه مع امرأة تجذبه إليها يقوم بالعبث في شعر رأسه، وبتمرير كفِّه على شعره على نحو متكرِّر، كما لو أنَّه لا يجد ما يقوله لها ولا يجد ما يفعله.
يتعيَّن على المرأة أن تدرك أنَّه إذا أعجب بها رجل فسوف يحاول جاهداً جذب انتباهها، وسوف يتوسل بكل الطرق حتى يثير اهتمامها. وقد تكون الطرق التي يتوسل بها الرجل لجذب اهتمام المرأة بسيطة جداً؛ كأن يعرض عليها العديد من المساعدات، أو أن يحادثها عبر الهاتف كثيراً، أو أن ينتهز أي مناسبة لكي يبعث لها ببطاقة تحمل تهنئة أو أن يقدم لها هدية، فضلاً عن أنَّ أكثر ما يعبِّر عن اهتمام الرجل بالمرأة هو انتهازه أي فرصة للتحدُّث معها ولسماع صوتها

أشياء أخرى:
«الإنسان بفضيلته لا بفصيلته»

عبد الله باجبير

مقالات اخرى للكاتب

X