15 سعودية متميزة في الربع الرابع 2014

16 صور

15 سيدة سعودية تألقن خلال الربع الرابع 2014، اختارتهن اللجنة التي ضمت عبدالله الدحلان، رجل أعمال، وأستاذاً جامعياً، وحياة المطاوع، مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدَّة، ورئيسة اللجنة المركزيَّة لمكافحة العنف بالإدارة، وطلعت حافظ، الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفيَّة بالمصارف السعوديَّة:
أروى الأعمى: حصلت على لقب أول بروفيسورة سعوديَّة في تقنية المعلومات لتقديمها ستة أبحاث علميَّة نشرت في مجلات علميَّة في 1/10/2014 كرمتها أمانة جدَّة في 27/11/2014 في ملتقى التميُّز في التعاملات الحكوميَّة الإلكترونيَّة بمكَّة المكرَّمة.
سامية العمودي: كُرمت كشخصيَّة عام 2014 في أكتوبر الماضي؛ نظير إنجازاتها في التوعية بسرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنيَّة التوعويَّة بأهميَّة الفحص المبكر لسرطان الثدي، تحت شعار «احمي نفسك بنفسك».
شهد أمين: حصلت على الجائزة الأولى في مسابقة أفلام الإمارات، فئة الأفلام الروائيَّة القصيرة 2014، عن فيلمها «حورية وعين»، في أكتوبر 2014.
نجلاء الخليفة: حصدت 7 أوسمة في الدورة الثانية عشرة من مسابقة التصوير العالمية في نيويورك 2014، وكرمت في نوفمبر خلال حفل جوائز«اللويس» في نيويورك، في «الكارنيقي هول».
خلود الغامدي: حققت المركز الثاني في دورة المركز الاستشاري لإعداد المحكمين الدوليين في إسطنبول «الماجستير المهني للقانون الدولي والتحكيم»، حصلت في أكتوبر على لقب «أصغر محكمة دوليَّة» على بحثها «قيم عن البدون في الكويت».
سمر المقرن: أول كاتبة سعوديَّة تحصل على جائزة «المفتاحة للريادة الوطنيَّة» في أبها بتاريخ 6/11/2014.
زمزم القرعاوي: حصلت في نوفمبر على جائزة رائدة أعمال عام 2014 في الملتقى الأول للقيادات النسائية عن مشروعها «مركز قصتي الثقافي التدريبي للأطفال» في تنمية الطفولة، وكأول مركز ثقافي تدريبي للأطفال بالسعوديَّة.
لينا القحطاني: مُنحت في نوفمبر جائزة خاصة من معهد قطر لبحوث البيئة في مسابقة إنتل للعلوم – العالم العربيISC Arab 2014عن مشروعها «البصمة الكيميائية».
غالية خياط: حصلت في نوفمبر على تكريم التميُّز العلمي لمرحلة الماجستير في حقل التعليم والتربية من جامعة Phi Kappa Phi وسط ولاية تينسي العريقة.
الفنانة ابتسام لطفي: كرمت في نوفمبر من الأميرة عادلة بنت عبدالله، ضمن فعاليات وأنشطة الجمعيَّة السعوديَّة للمحافظة على التراث، كإحدى رموز الفنون الأدائيَّة في المملكة.
مها العتيبي: فازت في 18/11/2014 بالمركز الثاني لجائزة الإمارات لشباب الخليج عن فكرة جهاز سمعي مضاد للماء.
سفانة دحلان: حصدت في نوفمبر جائزة الإنجاز لرائدة الأعمال الأكثر إبداعاً لعام 2014 في دبي، واختيرت من قبل الأمم المتحدة كسفيرة للمملكة ليوم رائدات الأعمال العالمي2014/2015.
منى أبو سليمان: منحت في نوفمبر جائزة منتدى المفكرين العالميين 2014 لدورها الفريد في تطويع الإعلام للعمل التنموي والإنساني.
سارة باوزير: فازت في ديسمبر بالمركز الثالث في مسابقة ألوان عسير للتصوير الضوئي، ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الرابع لهذا العام 2014 للهيئة العليا للسياحة والآثار.
لمياء الرميح: فازت بالمركز الثالث عن فئة الهواتف الذكيَّة لعملها «نخيل أم الشري»، في مسابقة ألوان السعوديَّة الأول للتصوير الفوتوغرافي والأفلام السياحيَّة القصيرة، في ديسمبر.