عناوين ومعالم جذابة للمسافرين عند السياحة في البحرين

متعة السياحة في البحرين
متعة السياحة في البحرين (الصورة من shutterstock)
متحف البحرين الوطني
متحف البحرين الوطني (الصورة من shutterstock)
جامع الفاتح الكبير (الصورة من shutterstock)
قلعة البحرين
قلعة البحرين (الصورة من shutterstock)
متعة السياحة في البحرين
متحف البحرين الوطني
قلعة البحرين
4 صور

تقع البحرين بالقرب من الشواطئ الجذابة للخليج العربي. في أواخر القرن العشرين، بدأت البحرين الاستثمار في قطاعي البنوك والسياحة، فإن الوجهة لديها الكثير لتقدمه للسائحين والسكان المحليين على حد سواء. عاصمة البلاد، المنامة، هي موطن للمراكز المالية الكبرى. هناك العديد من أماكن السياحة في البلاد، أهمها:

جامع الفاتح الكبير

جامع الفاتح الكبير (الصورة من shutterstock)


يعتبرالمسجد الكبير من أكبر المساجد في العالم، إذ تبلغ مساحته الإجمالية 6500 متر مربع، ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 7000 مصل في وقت واحد.

يمكنكم متابعة أيضاً: نشاطات سياحية مغرية في البحرين

متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني (الصورة من shutterstock)


تعد زيارة متحف البحرين الوطني وسيلة رائعة للتعرف على كل شيء عن تاريخ البحرين. إنها بلا شك واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في البحرين. المبنى بحد ذاته عامل جذب كافي بهندسته المعمارية الجميلة وموقعه المذهل على شاطئ البحر. تم بناء المتحف عام 1988، ويمتد على مساحة إجمالية قدرها 27800 متر مربع. ويضم تسع قاعات موزعة على ستة أقسام رئيسية، تلخص 4000 عام من تاريخ المملكة. تشكل الاكتشافات الأثرية من دلمون القديمة بعضًا من أكثر مناطق الجذب شعبية. علاوة على ذلك، فإن المتحف ليس مجرد مكان لعرض الماضي الغني، فالمسرح يضم جميع أنواع العروض، وهناك أيضًا معارض معاصرة جديدة طوال الوقت.

جزر أمواج


تحتوي دبي على عدد كبير من الجزر الاصطناعية، وكذلك البحرين. جزر أمواج، على سبيل المثال، هي مجموعة من الجزر الاصطناعية التي كانت مشروعًا ضخمًا للبلاد. كما أنها تقدم ملكية أراض بنسبة 100٪ لمملكة البحرين.

قلعة البحرين

قلعة البحرين (الصورة من shutterstock)


قلعة البحرين هي موقع أثري رائع غارق في الثقافة والتاريخ يعود تاريخه إلى 2300 قبل الميلاد. في الآونة الأخيرة، تم الاعتراف بها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

مركز البحرين العالمي


يعد مركز البحرين العالمي ناطحة سحاب شديدة الانحدار يبلغ ارتفاعها 240 مترًا وتتجاوز 40 طابقًا. ما يجعلها فريدة من نوعها هي توربينات الرياح التي تم وضعها في تصميمها، وهي الأولى في العالم.

سوق المنامة


واحدة من أفضل الطرق للانغماس في الثقافة القديمة للبحرين هي القيام برحلة في أحد الأسواق القديمة في البلاد. سوق المنامة هو سوق مفتوح حيث لا يزال بإمكانك تجربة حياة الشارع الأصيلة للبحرين، بدءًا من موقعها في قلب المنامة. يميز مدخل سوق المنامة باب البحرين ، وهو مبنى تاريخي على شكل قوس. اذهب من خلال هذه البوابة لتجربة البحرين الحقيقية. يمكنك أن تجد كل شيء في هذا السوق القديم ، من المجوهرات باهظة الثمن إلى الهدايا التذكارية إلى التوابل الغريبة والتمور المحلية. إنه أمر لا بد منه ليس فقط للتعرف على البحرين الأصيلة ولكن أيضًا للتسوق للبضائع التي لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر.