جولة على الجزر الاستوائية الشهيرة في هونولولو عاصمة هاواي

إطلالة على هونولولو
إطلالة على هونولولو

عاصمة هاواي، هونولولو، هي المدينة الأكثر حيوية في أواهو، حيث يعيش معظم سكان الولاية هنا. تعد المدينة مركزًا للمعالم التاريخية ومراكز التسوق الشهيرة ومشاهد الفنون والثقافات. كما أنها مركز رئيس للأعمال التجارية الدولية. تستضيف هونولولو مجموعة متنوعة من الثقافة والمأكولات والتقاليد في شرق وغرب المحيط الهادئ.

تقع هونولولو في جزيرة أواهو وهي البوابة الرئيسة لهاواي وتعد أبعد مدينة بحجمها في العالم وهي المدينة الأمريكية الكبرى في أقصى غرب وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية. في السطور الآتية، جولة على الجزر الشهير في هونولولو.

لقطة لأحد الشواطئ في هونولولو

جزيرة بوبويا


كانت جزيرة بوبويا، أو الجزيرة المسطحة كما يُشار إليها، في هونولولو بمثابة مركز لصيد الأسماك في العصور القديمة. ولكن الآن، أصبحت هذه الجزيرة الشهيرة، التي تقع على بعد حوالي ربع ميل قبالة ساحل كايلوا، ملاذًا حكوميًا للطيور. وبما أن الجزء الداخلي من الجزيرة مخصص كملجأ للطيور البحرية، فهو غير مفتوح للزوار. ومع ذلك، يمكنك الاستمتاع بتجربة هادئة تتمثل في التجديف بالكاياك أو الغطس أو السباحة، أو مجرد المشي على مشارف هذه البقعة الطبيعية الشهيرة.

جزيرة مانانا


تقع جزيرة مانانا، والتي تسمى أيضًا جزيرة رابيت، على بعد عشرة أميال من شاطئ ولاية ماين. يُشار إليها باسم جزيرة الأرانب بشكل رئيس بسبب هيكلها الذي يشبه رأس الأرنب ولأن جون آدامز كومينز أدخل الأرانب في مزرعة وايمانالو. ومع ذلك، فإن الدمار الهائل الذي سببته للنظام البيئي أدى إلى القضاء عليها. أدت سلسلة الانفجارات البركانية في هونولولو إلى إنشاء مانانا. الجزيرة هي محمية للطيور البحرية من قبل الدولة، ويحظر الدخول إليها من دون إذن من الدولة. وهي توفر موطنًا لطيور الخرشنة الهادئة، وطيور جلم الماء، والطيور الاستوائية ذات الذيل الأحمر، وما إلى ذلك. وعلى الرغم من ضرورة الحصول على إذن، إلا أن جزيرة مانانا تعد واحدة من أكثر الوجهات غرابة.

متعة السياحة في هونولولو

جزيرة جيليجان


تبلغ مساحة جزيرة جيليجان 28 فدانًا في مقاطعة هونولولو وتتمتع بجمال استوائي غني. ومع ذلك، عادة ما تكون مغلقة أمام الزوار حيث يقوم معهد هاواي لعلم الأحياء البحرية HIMB بتشغيلها للأبحاث البحرية. تنظم HIBM برامج توعية عرضية للزوار. يمكنك تجربة واحدة من أفضل مغامرات الغطس والتجديف بالكاياك في الجزيرة. يمكنك أيضًا اكتشاف الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية والسلاحف البحرية الخضراء أثناء الغوص.

هونولولو تشتهر بمناظرها الطبيعية الخضراء

جزيرة موكو مانو


يُشار إلى جزيرة موكو مانو أيضًا باسم جزيرة الطيور بسبب مستعمرات الطيور البحرية الكثيفة والأكثر تنوعًا. تقع هذه الجزيرة قبالة ساحل أواهو وهي عبارة عن تشكيل من الحطام المتدلي من بركان كايلوا. على غرار مانانا، تعد موكو مانو أيضًا محمية للطيور البحرية من قبل الدولة. عزلتها تجعلها بيئة ممتازة للتعشيش والحياة البحرية الغنية. تعد الطيور الساحلية مثل الإيماءات والعديد من الأنواع المهاجرة الأخرى جزءًا من النظام البيئي للجزيرة.

جزير بوكا إيلانا


بوكا إيلانا أو جزيرة فورد هي جزيرة تبلغ مساحتها 441 فدانًا وتقع في قلب بيرل هاربور. كانت تُعرف سابقًا باسم Moku'ume'ume، وتعني "جزيرة الألعاب". في منتصف القرن التاسع عشر، سُميت "جزيرة فورد" تكريمًا لطبيب هاواي البارز، الدكتور سيث بورتر فورد. استحوذت البحرية الأمريكية على الجزيرة لتكون محطة أساسية لها في عام 1936، ولكن بسبب التحديث في الطائرات البحرية بعد الحرب، لم تكن المحطة الجوية ضرورية. تعد الجزيرة اليوم موطنًا للعديد من المقيمين العسكريين ومعلمًا تاريخيًا وطنيًا.