في ذكرى رحيله.. عامر منيب المطرب الذي كان يحلم بالسينما 

عامر منيب - صورة أرشيفية
عامر منيب - صورة أرشيفية

تحل اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر ذكرى رحيل الفنان عامر منيب، الذي يعتبر من الأصوات المميزة في عالم الطرب الذي قدم من خلاله سلسلة من الألبومات الغنائية حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وتزامناً مع ذكرى رحيله سنبتعد عن عالم الطرب والغناء الذي تميز فيه عامر منيب، ونسلط الضوء على عالم السينما الذي تواجد به كممثل في أكثر من فيلم بمشاركة كبار النجوم.

سحر العيون بداية سينمائية مليئة بالمغامرات


في عام 2002 كانت الانطلاقة الأولى للفنان عامر منيب في المشاركات السينمائية، حيث تواجد بصحبة عدد من النجوم في فيلم "سحر العيون" الذي دارت أحداثه في إطار رومانسي تخللته أحداث كوميدية، وذلك حول تأثير الدجل والشعوذة في حياة مخرج الإعلانات " كريم" عامر منيب وتأثيره على علاقته الخاصة وعمله، وذلك من خلال الفتاة " كابر" نيللي كريم التي تعجب بشخص يعمل " مكوجي" والفتاة "ساسو" حلا شيحة التي تبدى أيضاً إعجابها بـ "كريم"، ويلجآن إلى السحر للإيقاع بحبيبيهما، ولكن ينعكس فعل السحر لتقع كابر في غرام كريم وتقع ساسو في غرام الشخص الذي يعمل "مكوجي" وقدم دوره الفنان محمد لطفي وتتوالى الأحداث.
إلا أن تجربة عامر منيب في هذا الفيلم كانت بها نوع من أنواع المغامرة، خاصة وأنه تعاون مع نهى العمروسي، وكان أول فيلم من تأليفها، والمخرج فخر الدين نجيدة الذي لم يخرج للسينما إلا 5 أفلام، كان فيلم منيب الثاني في القائمة.

كيمو وأنتيمو تجربة واجهت انتقادات

وبعد عامين يعود عامر منيب للسينما مرة آخرى وبالتحديد في عام 2004، من خلال عمل سينمائي يحمل اسم " كيمو وأنتيمو" والذي شهد على أولى بطولات الفنانة مي عز الدين في السينما.
وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول شابين من أحد الأحياء الشعبية بالإسكندرية، الأول "كيمو المطرب" عامر منيب، والثاني صديقه الملحن "حمو" طارق عبد العزيز، ولهما صديق ثالث يقنعهما بالذهاب إلى القاهرة حيث الأضواء والشهرة.
فيودعوا أسرهم ويقيموا في فندق بالقاهرة ويتعرضوا للسرقة، ثم يذهبوا إلى فندق ثالث، وهنا يتعرف "كيمو" على فتاة تدعى "سامية" مي عز الدين ويقع في حبها.
ووقت عرض هذا الفيلم لاقى منيب العديد من الانتقادات اللاذعة للفيلم، حيث اتهموه وقتها بأن الفيلم قصة مأخوذة من فيلم قدمه عبد الحليم حافظ وعبد السلام النابلسى، ووقتها لم يحقق الفيلم سوى إيرادات ضعيفة .

كامل الأوصاف رومانسية هادئة بروح العندليب الأسمر


روح العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كانت حاضرة في التجربة الثالثة للفنان عامر منيب في السينما، خاصة وأن فيلمه خلال هذه التجربة اقتبس اسمه من أغنية شهيرة للعندليب وهى " كامل الأوصاف".
ولم يختلف "كامل الأوصاف" عن تجارب عامر منيب السابقة حيث أصر على تقديم اللون الرومانسي فيه، من خلال "سيف حسين" وهي الشخصية التي قدمها عامر منيب، وهو ابن لأحد رجال الأعمال وكان يقيم بالخارج، وعندما يعود إلى مصر يلتقي بفتاتين في موقفين مختلفين، فيقع في غرام الأولى، بينما تقع الثانية في غرامه دون أن تعلم أي منهما عن الأخرى شيئاً حتى يجتمع الثلاثة في إحدي المناسبات ويكتشف أن الفتاتين شقيقتان.
ولم تنج التجربة الثالثة لـ عامرمنيب من سهام النقد التي وجهت لها، وذلك يرجع بسبب الإيرادات الضعيفة للغاية التي حققها الفيلم، ولكن هذه المرة قرر " منيب " التحدث للدافع عن هذا العمل، وقال وقتها خلال حوار صحفي أدلى به في الفترة التي أعقبت عرض الفيلم، قائلاً.." كامل الأوصاف أفضل حظاً من أفلامي السابقة، رغم المعوقات التي واجهته، بدءاً من خفض عدد دور العرض المخصصة له من 50إلى 35، منها 18 تصلح لعرض الفيلم، فواحدة منها في مارينا والأخرى في الساحل الشمالي، وهي مناطق لا يرتادها الجمهور إلا في أغسطس فقط، حتي الآن أعتبر أن الفيلم حقق نجاحاً، ولو أتيحت له الفرصة لحقق إيرادات ضخمة".

الغواص أجواء درامية اجتماعية


وخلال أحداث فيلم " الغواص" قرر عامر منيب الابتعاد عن " التيمة" أو الإطار الرومانسي الذي اعتاد عليه في أفلامه، وكان ذلك جلياً في أحداث هذا الفيلم الذي جمعه بالفنانة داليا البحيري، والفنان حسن حسني ، وسامي العدل وآخرين، حيث دارت أحداثه في إطار درامي اجتماعي حول بطل رياضي شهير متزوج من سيدة أعمال وتحدث بينهما العديد من الخلافات، فيحاول التخلي عن طموحاته من أجل الحفاظ على استقرار أسرته، كما تحاول هي التخلي عن أحلامها لنفس السبب.
إقرأ المزيد.. ابنة عامر منيب تتفوق على عمرو دياب في هذا الأمر

عامر منيب : السينما كانت حلماً


وفي لقاء نادر أجراه عامر منيب، قال إن السينما أو تقديم أفلام كان حلماً بالنسبة له، خاصة وأن الأجيال العظيمة التي سبقته في عالم الغناء قدمت تجارب سينمائية..مكملاً " السينما بتأرخ الفنان ومهم جداً تشتغل سينما ولكن بشرط أن تنجح في الغناء"
وتحدث عامر منيب عن تجاربه السينمائية، حيث رأى أن فيلم "سحر العيون" من أفضل أفلامه خاصة بعد إعجاب الكثيرين به، أما عن فيلم "كيمو وأنتيمو" أعتبره من الأفلام التي لم يحالفها الحظ، مضيفاً " عرض في السينما في وقت غير مناسب وتم رفعه من السينما بعد 4 أيام فقط من عرضه".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»