صورتان جديدتان للملكة مارغريت في يوم ميلادها الـ84

الملكة مارغريت الثانية في متحف هنري مارتن في كاهور بجنوب فرنسا (Queen Margrethe II at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France). مصدر الصورة: Valentine CHAPUIS / AFP
الملكة مارغريت الثانية في متحف هنري مارتن في كاهور بجنوب فرنسا (Queen Margrethe II at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France). مصدر الصورة: Valentine CHAPUIS / AFP

أصدر البيت الملكي الدنماركي صورتين جديدتين للملكة مارغريت احتفالاً بيوم ميلادها الذي يوافق اليوم 16 أبريل- أول يوم ميلاد لها منذ تنازلها عن العرش- حيث أكملت الملكة عامها الـ84، بعيداً عن العرش الدنماركي الذي تنازلت عنه لابنها فريدريك والذي أصبح الملك البريطاني منذ يوم 14 يناير 2024، بعد أن وقَّعت الملكة رسمياً على وثيقة تنازلها عن العرش.

البيت الملكي الدنماركي يشارك تهنئة للملكة مارغريت

أصدر القصر الملكي صورتين للملكة مارغريت في يومها الخاص، تبدو خلالهما في سعادة وصحة. كما أوضح القصر أنه لن يكون هناك احتفال لهذه المناسبة إنما سيقتصر على العائلة والأصدقاء.

وأرفق القصر في تعليقه على المشاركة التالي: "اليوم هو يوم ميلاد الملكة مارغريت الـ84. وبمناسبة هذا اليوم، تم نشر صورتين جديدتين للملكة تم التقاطهما في قلعة فريدنسبورغ. وفي المكان نفسه، ستحتفل الملكة مارغريت بيوم ميلادها اليوم على انفراد بصحبة العائلة والأصدقاء".
قد ترغبين في معرفة أشهر هوايات أفراد العائلات المالكة في العالم.. ستندهشون لمعرفتها

احتفالات منفصلة للملك فريدريك والملكة مارجريت ليوم ميلادهما

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، تحديداً يوم 9 أبريل، أوضح القصر الملكي الدنماركي تفاصيل الاحتفال بيوم ميلاد الملكة مارغريت الذي يوافق اليوم، ويوم ميلاد الملك فريدريك الذي سيحل يوم 26 مايو المقبل، حيث تمت مشاركة خطط الاحتفال والتي جاءت كالتالي: "يبلغ الملك 56 عاماً في 26 مايو 2024. وبهذه المناسبة، سيظهر الملك والعائلة المالكة على شرفة قصر فريدريك الثامن الساعة 12:00". وأضاف: "سيرتدي حرس الحياة الملكي الزي الأحمر الكامل في يوم ميلاد الملك، وسيجري حرس الحياة تغييراً كبيراً لمراسم الحراسة في ساحة قصر أمالينبورج في الساعة 11:50".

ستنضم الملكة ماري إلى الملك في شرفة القصر، وأبنائهما الأربعة؛ ولي العهد كريستيان، 18 عاماً، الأميرة إيزابيلا، 16 عاماً، التوأم الأمير فنسنت والأميرة جوزفين، 13 عاماً، تماماً كما حدث في يوم توليه العرش في يناير.

أما بالنسبة للاحتفال بيوم ميلاد الملكة فقد أوضح القصر في بيانه: "سيتم الاحتفال بيوم ميلاد الملكة مارغريت الـ84 في 16 أبريل 2024 بشكلٍ خاص في قصر فريدنسبورغ، وفيما يتعلق بتغيير الحرس في قصر فريدنسبورغ، ستؤدي فرقة حراس الحياة الملكية حفلاً موسيقياً صغيراً في ساحة القصر الداخلي".
إليكِ هذا الخبر: الملكة ماري.. هكذا كان طريقها للتربع على العرش الدنماركي

تنازل الملكة مارغريت عن العرش وتولي ابنها الحكم

في اليوم الأخير من عام 2023، صدمت الملكة مارغريت العالم بقرارها التنحي عن حكمها للدنمارك، حيث أعلنت الملكة التي كانت تُعد أطول ملوك أوروبا حكماً والملكة الوحيدة الحاكمة في العالم، في خطاب مباشر مذهل عشية رأس السنة الجديدة، أن فترة ولايتها التاريخية ستنتهي بعد 52 عاماً من الحكم. وقالت إنها كانت تفكر فيما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لنقل المسؤولية إلى الجيل القادم، بعد إجراء عملية جراحية حديثة لها في ظهرها، وتوصلت إلى قرار أن الآن هو الوقت المناسب.

وفي يوم 14 يناير، وقَّعت الملكة على الوثيقة مع ورثتها المباشرين بجانبها، حيث جلس الملك فريدريك بجوار والدته مباشرة، وبجانبه ابنه البالغ من العمر 18 عاماً، وريث العرش الآن. وبعد التوقيع، تنحيت الملكة مارغريت جانباً وسمحت للملك فريدريك بأخذ مكانها على رأس الطاولة.
للمزيد من الأخبار: أبناء الملك فريدريك والملكة ماري ينضمون لهما بشرفة قصر كريستيانسبورغ

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».