أول زفاف ملكي لعام 2024 في سلطنة بروناي.. زفاف 10 أيام

الأمير عبد المتين في بروسل (prince Abdul Mateen of Brunei in Brussels). مصدر الصورة: Kenzo TRIBOUILLARD / AFP
الأمير عبد المتين في بروسل (prince Abdul Mateen of Brunei in Brussels). مصدر الصورة: Kenzo TRIBOUILLARD / AFP

مع الساعات الأولى لعام 2024، سجل أمير بروناي؛ عبد المتين- الابن الرابع لسلطان بروناي حسن البلقية- اسمه كصاحب أول حفل زفاف ملكي لعام 2024، حيث من المقرر أن يُقام زفاف الأمير البالغ من العمر 32 عاماً، وخطيبته أنيشا عيسى كاليبيتش، في حفلٍ فخم سيبدأ يوم 7 يناير وسيستمر 10 أيام. وستشمل أيام الحفل الولائم والمرافقة الموسيقية وإمكانية حضور بعض الضيوف الملكيين.

تفاصيل حفل الزفاف الملكي

سيبدأ الزفاف بـحفل عرض الزواج لتلقي الأمر الملكي، الذي سيكون مصحوباً بموسيقى من قبل موسيقيي الديوان الملكي. في 11 يناير، سيتم عقد قران الأمير وخطيبته في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين. وبعد ثلاثة أيام، في 14 يناير، ستُقام المأدبة الملكية للزوجين الجديدين، مع دعوة ضيوف من جميع أنحاء العالم. وفي نفس اليوم، من المقرر أن يُقام عرض عسكري حول عاصمة بروناي، بندر سيري بيغاوان. وستُختتم الاحتفالات في 16 يناير.
يمكنك التعرف إلى رسمة بخط يد الملكة إليزابيث معروضة للبيع في المزاد العلني

ضيوف حفل الزفاف

على الرغم من عدم الإعلان عن أسماء الضيوف رسمياً، إلا أن الأمير عبد المتين ووالده كانا حاضرين في حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا وكذلك جنازة الملكة إليزابيث. كما حضر السلطان حفل زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، في عام 2011، لذلك من الممكن رؤية العديد من أفراد العائلة المالكة من جميع أنحاء العالم بين حضور اليوم الكبير. هذا بالإضافة لحضور السلطان والأمير عبد المتين حفل زفاف ولي العهد الأردني؛ الأمير الحسين والأميرة رجوة.

إعلان خطوبة الأمير عبد المتين

ظهرت أخبار خطوبة الأمير لأول مرة عبر بيان رسمي من والده السلطان حسن البلقية في أكتوبر 2023. وفي أحدث منشور له على إنستغرام، شارك الأمير عبد المتين صورة له وخطيبته للاحتفال بالعام الجديد، وهما يقفان جنباً إلى جنب، وعلق على الصورة قائلاً: "أتمنى لكم كل التوفيق لعام 2024".

يظهر الأمير عبد المتين بمظهر أنيق يرتدي بدلة زرقاء، بينما تبتسم أنيشا بجانبه مرتدية بدلة كريمية أنيقة. كما أنها تعقد يديها أمامها وتتباهى بخاتم خطوبة كبير من الألماس.
قد ترغبين في معرفة أفضل 5 أماكن في العالم لإقامة حفل الزفاف

من هو السلطان حسن البلقية؟

حسن البلقية هو سلطان بروناي، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد، الأمر الذي يمنحه السيطرة الكاملة على كيفية إدارة البلاد. اعتلى العرش عام 1967 بعد تنازل والده السلطان الحاج "عمر علي سيف الدين"، وكان زواجه الأول من الملكة "صالحة" عام 1965، وأنجب منها ستة أطفال، بمن في ذلك ولي العهد. ولا يزال الزوجان متزوجين رغم أن السلطان تزوج وطلّق امرأتين أخريين.

ثم تزوج السلطان الحاجة مريم من عام 1982 إلى عام 2003، والتي أنجب منها أربعة أبناء، توفي أحدهم في عام 2020. أزريناز مظهر تزوجها السلطان من عام 2005 إلى 2010، وأنجب منها اثنين من الأبناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»