فيديو: الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون يغوصان في البهاماس

الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون  Princess Kate Middleton and Prince William (مصدر الصورة: Daniel ROLAND / AFP)
الأمير ويليام والأميرة كيت ميدلتون Princess Kate Middleton and Prince William (مصدر الصورة: Daniel ROLAND / AFP)
نشر أمير وأميرة ويلز فيديو مميزاً لهما وهما يغوصان في جزر البهاماس خلال زيارتهما لـ Coral Vita الفائز السابق بجائزة Earthshot على يوتيوب.
ويظهر الفيديو الأميرة كيت و الأمير ويليام، اللذان يبلغان من العمر 41 عامًا، وهما يرتديان زي الغوص ويخوضان تجربة خاصة جداً للغوص وزراعة مرجان جديد في الأعماق.
وبحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية فمن المرجح أن تكون هذه الزيارة إلى هذه المنظمة، التي تقوم بإنشاء مزارع مرجانية تساعد في استعادة الشعاب المرجانية، قد تمت خلال جولتهما في الكاريبي لمدة ثمانية أيام في مارس من عام 2022.
كما نشر الثنائي فيديو مختصراً من الفيديو الأساسي على حسابهما في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام وأرفقاه بتعليق جاء فيه:" هذا هو عمل جائزة Earthshot Prize ، شاهدوا كيف تقوم Coral Vita Reef بإعادة نمو الشعاب المرجانية الميتة في عالمنا واستعادة النظم البيئية".

الأمير ويليام يتحدث في الفيديو

كما ظهر الأمير في الفيديو وهو يتحدث عن الأمر قائلاً: "ما نقوم به في السنوات العشر المقبلة سيؤثر على كوكب الأرض للألف عام المقبلة".
وتابع حديثه بالقول: "إنه أمر مذهل بالنسبة لي أن تكون لدي القدرة على رؤية المرجان الجيد والمرجان المتدهور، وفهم الفارق بينهما وما يحتاج إلى أن يُزرع وفي أي مكان، فهذه التقنية لزراعة المرجان كانت رائعة حقاً".
وأضاف: " أنا حالياً هنا على الشاطئ الذي علمت به Coral Vita أنها فازت بجائزة Earthshot في عام 2021، لذا من الرائع أن أكون هنا أخيراً وأن أختبر فعلاً كل ما يتعلق بالجائزة".
كما قال "لا حدود لجائزة Earthshot، فهي منصة عالمية لرفع الأصوات الصغيرة أو تقديم الحلول الاستثنائية التي قد لا تكون قد وصلت بعد إلى مستوى عالمي والقول، انظروا هذه الفكرة لديها إمكانيات ويمكننا بناؤها وجعلها أكبر وأفضل، فإذا أردنا تحقيق تغيير معنوي والعمل على إصلاح كوكبنا، فإن هذه السنوات العشر المقبلة حاسمة لذلك".

الأمير ويليام يحذر

وفي سياق التحذير من خطورة التدهور البيئي قال الأمير ويليام: "الوقت الآن هو الوقت المُلّح للعمل، الأمور تصل إلى نقطة حرجة حقاً، فيمكننا بسهولة أن نواصل ما نفعله في عالمنا الحالي وسيكون لدينا كوكب أسوأ في السنوات المقبلة".
وأضاف: "أو يمكننا تغيير المسار وبدء التفكير حقاً في كيف سنعمل على إصلاح الأمور، والعثور على الحلول، والعمل على تطوير هذه الحلول، ويمكن أن نكون في وضع أفضل وعالم أكثر صحة، وتوفير وظائف ونتائج أفضل للجميع إذا استطعنا فعل ذلك".

جائزة Earthshot عام 2023

وأُقيم مؤخراً بحضور الأمير ويليام وبعض أهم نجوم العالم مثل كيت بلانشيت وهانا وادينغهام حفل الإعلان عن الفائزين الخمسة بجائزة Earthshot لعام 2023 في سنغافورة.
وحصل الفائزون بالجائزة عبر خمس فئات على 1.2 مليون دولار لكل منهم لتوسيع نطاق أهداف مشاريعهم وتسريعها.
وفيما يلي قائمة الفائزين لهذا العام بالجائزة وضمن خمس فئات:

الفئة الأولى: حماية واستعادة الطبيعة

مشروع Acción Andina (بيرو): Acción Andina هي مبادرة مجتمعية شعبية تعمل في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية لحماية النظم الإيكولوجية لغابات الأنديز العالية المحلية لما لها من فوائد لا تقدر بثمن للطبيعة والملايين من الناس في المنطقة.

الفئة الثانية: تنظيف الهواء

GRST (هونغ كونغ): مع تطوير طريقة جديدة لبناء وإعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون الحيوية، يوفر حل GRST طريقاً لجعل السيارات الكهربائية في المستقبل أكثر نظافة.

الفئة الثالثة: إحياء محيطاتنا

برنامج WildAid Marine (المقر الرئيسي العالمي للولايات المتحدة): تستخدم منظمة WildAid العالمية غير الربحية بناء الشراكة وتبادل المعرفة لتلبية احتياجات الحفاظ على المحيطات في العالم.

الفئة الرابعة: بناء عالم خالٍ من النفايات

S4S Technologies (الهند): تعمل المجففات ومعدات المعالجة التي تعمل بالطاقة الشمسية من S4S Technologies على مكافحة هدر الطعام، مما يمكّن المزارعين الصغار من الحفاظ على المحاصيل وتحويل المنتجات التي قد تضيع إلى منتجات قيمة.

الفئة الخامسة: إصلاح مناخنا

Boomitra (عالمية): شركة تحاول تقليل الانبعاثات عن طريق إنشاء سوق لكربون التربة لاستعادة الأراضي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»