زيارة شتوية إلى سويسرا غنية بالتجارب والنشاطات السياحية

الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سويسرا
الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سويسرا (الصورة من AdobeStock)
الاستمتاع بالتزلج على الجليد في سويسرا
الاستمتاع بالتزلج على الجليد في سويسرا (الصورة من AdobeStock)
الرحلة السياحية في سويسرا خلال الشتاء
الرحلة السياحية في سويسرا خلال الشتاء (الصورة من AdobeStock)
الاستمتاع بالمعالم السياحية في سويسرا
الاستمتاع بالمعالم السياحية في سويسرا (الصورة من AdobeStock)
الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سويسرا
الاستمتاع بالتزلج على الجليد في سويسرا
الرحلة السياحية في سويسرا خلال الشتاء
الاستمتاع بالمعالم السياحية في سويسرا
4 صور

تعتبر سويسرا وجهة غنية بالبحيرات الفيروزية المتلألئة والمدن الساحرة والجبال والقرى الخلابة، الأمر الذي يفسر تربع هذه الوجهة على قائمة الأماكن السياحية الجذابة للمسافرين من مختلف الأذواق.

نصائح عند السفر إلى سويسرا

الاستمتاع بالمعالم السياحية في سويسرا (الصورة من AdobeStock)


الحصول على تذكرة السكك الحديدية السويسرية

تتمتع سويسرا بإطار قطارات واسع ويمكن الذهاب إلى أي مكان عن طريق السكك الحديدية والنقل، بطاقة السفر السويسرية هي تذكرة سلسة تمنح المسافر الدخول الكامل إلى سويسرا، لذا يتم الحصول أيضًا على خصم بنسبة 50% على معظم عربات النقل الجبلية وخطوط السكك الحديدية علاوة على ذلك، هناك حرية الوصول إلى المتاحف والمعارض.
اللغة
تعد الفرنسية والألمانية والإيطالية من بين اللغات الأكثر استخدامًا، على الرغم من أن الإنجليزية هي اللغة المستخدمة بشكل عام.
مراقبة وقت إغلاق المحلات التجارية
العديد من المتاجر تغلق أبوابها لفترة طويلة خلال المساء، حيث يستمتع أصحاب المتاجر بالنوم أو الاسترخاء، تغلق المتاجر حقًا في وقت مبكر من المساء بالإضافة إلى ذلك، يظل هذا العدد الكبير من المتاجر مغلقًا يومي الأحد والاثنين.
عدم الاعتماد على وسائل النقل المفتوحة
تتوقف معظم وسائل النقل العام عن الخدمة بعد الساعة 12 ظهرًا، كما أنه يجب التأكد من تحديد كيفية العودة إلى السكن.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نشاطات سياحية في لوسيرن المدينة الأكثر جاذبية في سويسرا
أخذ دراجة مجانية
هناك أماكن في المجتمعات الحضرية مثل نوشاتيل وجنيف وزيورخ وبرن حيث يمكن استئجار دراجة هوائية دون دفع أي شيء، يجب ببساطة إحضار بطاقة هوية للتأكيد.
المشي لمسافات طويلة مجاني
في حين أن سويسرا معروفة بكونها مكلفة، إلا أنها معروفة أيضًا بكونها مثالية، يتم الترحيب بالمسافرين من خلال بحيرات جبال الألب والمروج المليئة بالأزهار وغير ذلك الكثير، بغض النظر عن الموسم، لذلك لا يكون هناك حاجة في الأساس إلى إنفاق الكثير للاستمتاع بالمناظر الخلابة في سويسرا.
الانتباه للارتفاعات العالية
نظرًا لأن سويسرا تنعم بجبال الألب، وهناك في الواقع طرق مختلفة للوصول إلى منطقة مرتفعة في دقائق قليلة، فمن المستحسن الحفاظ على رطوبة الجسم وأخذ فترات راحة كافية أثناء المشي لمسافات طويلة.
متي تذهب إلى سويسرا؟
إن أشهر الشتاء (يناير، فبراير) هي خيار أفضل لراغبي التزلج والجليد، ولكن في حالة الرغبة في السفر إلى المزيد من المدن والمشي لمسافات طويلة في الجبال، فإن شهري مايو ويونيو وسبتمبر أكثر ملاءمة.

المعالم السياحية في سويسرا خلال الشتاء

الرحلة السياحية في سويسرا خلال الشتاء (الصورة من AdobeStock)


جلاسير اكسبريس
يمكن التفكير في حجز رحلة بالقطار للانتقال من مدينة إلى أخرى، لا يربط القطار بين اثنين من أكبر المنتجعات الجبلية في سويسرا (زيرمات وسانت موريتز) فحسب، بل يمر ببعض أجمل المواقع في جبال الألب السويسرية الوسطى ويقدم امتيازات على متنه مثل نوافذ المشاهدة البانورامية ووجبات من ثلاثة أطباق.
ما رأيك بقراءة أيضًا السياحة في سويسرا: جنيف وجهة مثالية لعشاق الفنون والآثار
لوسيرن
لا تعد زيارة سويسرا خلال موسم التزلج أمرًا صعبًا، يمكن قضاء العطلة في سويسرا أكثر إثارة وحجز رحلة إلى لوسيرن، تتميز المدينة الرائعة بأنشطة لا يمكن إيجادها على المنحدرات، مثل جولات المتحف وركوب العبارة على بحيرة لوسيرن، بينما لا تزال توفر سهولة الوصول (عبر القطار والحافلة) إلى العشرات من منتجعات الرياضات الشتوية.
إنترلاكن
إنترلاكن هي عاصمة المغامرات غير الرسمية في سويسرا، وأنشطتها الشتوية أكثر تنوعًا وفريدة من نوعها مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى بالتأكيد، يمكن الذهاب للتزلج والمشي بالأحذية الثلجية، ولكن يمكن أيضًا ممارسة الطيران المظلي (أو القفز بالمظلات) أسفل الجبال المغطاة بالثلوج، أو حجز ساعة في حلبة الكيرلنج، أو القيام بجولة شتوية للتجديف بالكاياك في بحيرة برينز.
متنزه جورا فودوا الطبيعي
على بعد بضعة أميال فقط إلى الشمال من ساحل بحيرة جنيف، تشغل حديقة جورا فودوا الطبيعية ما يقرب من 131213 فدانًا من العقارات السويسرية الفاخرة، يمكن العثور على غابات التنوب الكثيفة والحياة البرية المحلية، بالإضافة إلى عدد قليل من الفنادق والمطاعم وبائعي الجبن المقامين في أكواخ جبلية تقليدية، تصبح الحديقة أكثر هدوءًا خلال أشهر الشتاء، على الرغم من أنه لا يزال بإمكان المسافر الاستمتاع ببعض التزلج الريفي على الثلج والمشي بالأحذية الثلجية.
سانت موريتز
ترتبط مدينة سانت موريتز عادة بالسحر والتألق، وذلك لسبب وجيه، يتميز المنتجع المرتفع ببعض من أفضل المنحدرات وأماكن الإقامة في البلاد، من خلال زيارة قصر بادروت، مع غرف الضيوف الفاخرة وأماكن تناول الطعام، يضم المنتجع الذي يجعل سانت موريتز بارزة عن الخريطة.
بحيرة أوشينين
تقع في جبال الألب في بيرن، تعد البحيرة وجهة شتوية شهيرة بفضل مجموعة كبيرة من الأنشطة الخارجية مثل صيد الأسماك على الجليد والتزحلق على الجليد والتزلج على الجليد، هناك أيضًا بعض المقاهي المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة حتى التمكن من الاستمتاع بكوب من الشوكولاتة الساخنة بين الرحلات الاستكشافية.