جولة سياحية على المحطات الشهيرة في شنغهاي أكبر مدن الصين

زيارة ممتعة إلى شنغهاي
زيارة ممتعة إلى شنغهاي (الصورة من shutterstock)
برج لؤلؤة الشرق
برج لؤلؤة الشرق (الصورة من shutterstock)
حديقة يويوان
حديقة يويوان (الصورة من shutterstock)
مسرح شنغهاي الكبير
مسرح شنغهاي الكبير (الصورة من shutterstock)
متحف شنغهاي
متحف شنغهاي (الصورة من shutterstock)
زيارة ممتعة إلى شنغهاي
برج لؤلؤة الشرق
حديقة يويوان
مسرح شنغهاي الكبير
متحف شنغهاي
5 صور

تعرض الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في شنغهاي العالم الحديث المزدهر لهذه المدينة الصينية، بينما تقدم للزائر لمحات من فنها وثقافتها الغنية. تتراوح الأماكن السياحية الشهيرة في هذه المدينة الرائعة من الحدائق والمتنزهات المورقة إلى المتاحف المثيرة وأبراج المراقبة اللافتة. في السطور الآتية، زيارة إلى العناوين السياحية الشهيرة في شنغهاي.

حديقة يويوان

حديقة يويوان (الصورة من shutterstock)


بُنيت حديقة يويوان في القرن السادس عشر في عهد أسرة مينغ. على مر الأعوام، شهدت الكثير من التقلبات، ولكن بعد مشروع تجديد دام 5 سنوات بين عامي 1956 و1961، افتتحت الحديقة كواحدة من أماكن السياحة الرئيسة في شنغهاي. هناك العديد من النقاط المثيرة للاهتمام المنتشرة في جميع أنحاء الحديقة. في الواقع، فإن الطريقة التي تم تصميمها بها مع الأجنحة والأعمدة والبرك والجنائن والقاعات تجعلها مشهدًا رائعًا. تعد الجنينة التي يبلغ ارتفاعها 12 مترًا في قاعة سانسوي واحدة من أكبر الجنائن في الصين وتوفر من الأعلى إطلالة بانورامية جميلة على الحديقة بأكملها. عامل الجذب الرئيس في الحديقة هو حجر اليشم الذي يبلغ طوله 3.3 مترًا ووزنه 5 طن، والذي يحتوي على العديد من الثقوب. المناطق الأخرى التي توفر مناظر خلابة هي قاعة Dianchun وHuijung وWanhua وYuhua التي لا تزال تحتوي على أثاث من خشب الورد من عهد أسرة مينغ والحديقة الداخلية.
يمكنك متابعة أيضًا نصائح أساسية يجب اتباعها عند زيارة سور الصين العظيم


برج لؤلؤة الشرق

برج لؤلؤة الشرق (الصورة من shutterstock)


يعد برج لؤلؤة الشرق الذي يبلغ ارتفاعه 468 مترًا أحد أطول أبراج التلفزيون في العالم. إنها قطعة معمارية لافتة وتضم العديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام. برج لؤلؤة الشرق هو في الأساس برج تلفزيون. ولكنها تعتبر منطقة جذب سياحي، حيث يزورها آلاف الزوار كل عام. تعتبر المجالات ذات الارتفاعات المختلفة موطنًا لأنواع مختلفة من الأنشطة. وتشمل هذه الوحدات وحدة الفضاء التي يبلغ ارتفاعها 350 مترًا، وطابق مشاهدة المعالم السياحية على ارتفاع 263 مترًا. الطابق الأعلى هو المكان الذي يوجد فيه مطعم دوار، لتناول العشاء المثالي مع إطلالة. تحتوي الكرة السفلية الأكبر على مدينة فضائية رائعة، أما المجالات الخمسة الأصغر فهي في الواقع فندق وتقع مدينة الخيال العلمي عند قاعدة البرج.


متحف شنغهاي

متحف شنغهاي (الصورة من shutterstock)


يعد متحف شنغهاي من المتاحف الحديثة المفضلة في العالم. يضم مجموعات كبيرة من الفنون الصينية القديمة. يعد متحف شنغهاي أحد المباني الواقعة في ساحة الشعب. تم نقله هنا في عام 1996 من موقعه السابق على طريق غرب نانجينغ. وتنقسم مجموعة المتحف الضخمة إلى 11 صالة عرض و3 قاعات عرض. تضم المجموعة أكثر من 1,20,000 قطعة فنية، تتراوح بين المنحوتات والزخارف والرسومات والخط العربي والعملات المعدنية واليشم والسيراميك والبرونز والأختام. تحتوي كل مجموعة من هذه المجموعات على عناصر من قرون مختلفة، ومن عهود سلالات مختلفة، مما يساعدنا على فهم نوع الفن الذي ساد خلال كل فترة. هذا هو المكان المناسب للبدء في فهم التاريخ والثقافة الصينية.
ما رأيك بقراءة أيضًا جولة على أفخم الفنادق في العاصمة بكين

مسرح شنغهاي الكبير

مسرح شنغهاي الكبير (الصورة من shutterstock)


ثالث المباني في شارع الشعب، مسرح شنغهاي الكبير لديه واحدة من مراحل الأداء المفضلة في العالم، تم افتتاح المسرح في عام 1998، ومنذ ذلك الحين شهد الآلاف من عروض الباليه والأوبرا والمسرحيات الموسيقية والدراما. يوجد داخل المبنى 3 مسارح، المسرح الغنائي وهو الأكبر بسعة 1200 مقعد، ومسرح الدراما الذي يتسع لـ 600 مقعد، وأخيرًا مسرح الاستوديو الذي يتسع لـ 300 مقعد. وقد شهد المسرح الغنائي أداء بعض من أكبر شركات الأوبرا في العالم على مر الأعوام. يعود الفضل في الهندسة المعمارية الرائعة للهيكل إلى شركة ARTE، وهي شركة تصميم أنشأها المهندس المعماري الفرنسي الشهير جان ماري شاربنتييه.

حوض أسماك المحيط في شنغهاي


يقع حوض أسماك شنغهاي المحيطي في لوجياتسوى، ويعرض الحيوانات البحرية بكافة أنواعها من جميع أنحاء العالم. يعد الموقع مكانًا مشهورًا لدى الأطفال والكبار على حدٍ سواء، وهو في الواقع هيكل جيد البناء، ويوفر تجربة مشاهدة الحياة البحرية من جميع أنحاء العالم من خلال مناطقها المخصصة، وذلك بفضل نفقه البحري الطويل للغاية. تشمل هذه المناطق الخاصة منطقة الصين ومنطقة أمريكا ومنطقة أفريقيا ومنطقة أستراليا ومنطقة المياه الباردة ومنطقة الشاطئ العميق ومنطقة البحر والشاطئ. وبصرف النظر عن ذلك، هناك أيضًا منطقة خاصة للمعارض المؤقتة، تضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات ومعرفة واسعة حول موائلها.