جولة على المدن السياحية الجديرة بالزيارة في المغرب

أغادير هي المدينة الأكثر زيارة في جنوب المغرب
أغادير هي المدينة الأكثر زيارة في جنوب المغرب (الصورة من shutterstock)
الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب
الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب (الصورة من shutterstock)
الصويرة هي مدينة قديمة خلابة محاطة بالبحر
الصويرة هي مدينة قديمة خلابة محاطة بالبحر (الصورة من shutterstock)
إطلالة على مدينة أغادير المغربية
إطلالة على مدينة أغادير المغربية (الصورة من shutterstock)
لقطة لمدينة طنجة الساحلية
لقطة لمدينة طنجة الساحلية (الصورة من shutterstock)
أغادير هي المدينة الأكثر زيارة في جنوب المغرب
الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب
الصويرة هي مدينة قديمة خلابة محاطة بالبحر
إطلالة على مدينة أغادير المغربية
لقطة لمدينة طنجة الساحلية
5 صور

من المزارع الخضراء والكثبان الرملية والصحاري بالإضافة إلى الشواطئ الرملية، من المؤكد أن المغرب وجهة منوعة ترضي المسافرين من مختلف الأذواق. المغرب الواقعة في شمال أفريقيا عبارة عن وجهة منوعة وغنية بالثقافة والتراث. في السطور الآتية، جولة على المدن الشهيرة والجديرة بالزيارة عند السياحة في المغرب.

الدار البيضاء

الدار البيضاء هي أكبر مدينة في المغرب (الصورة من shutterstock)


الدار البيضاء هي أحدث وأكبر مدينة في المغرب. يحدها المحيط الأطلسي، وهي أيضًا الميناء الرئيس للمغرب. تعرض الدار البيضاء مزيجًا لافتًا من الهندسة المعمارية والتاريخ والثقافة. تتزين المدينة بأشجار النخيل التي تصطف على جانبي الممرات والمبانيفي كل زاوية. على غرار المدن المغربية، المدينة القديمة هي المركز الرئيس للدار البيضاء. إنها واحدة من أكبر المدن القديمة في المغرب وتتميز بأجواء انتقائية ومباني على طراز الآرت ديكو ومسجد الحسن الثاني. يحد ساحل المدينة شواطئ تقدم جميع أنواع الرياضات المائية، من التزلج على الماء إلى الغوص وركوب القوارب. تعتبر الدار البيضاء سيدة المناظر الطبيعية وهي ممتازة أيضًا عندما يتعلق الأمر بالطعام والثقافة المحلية. توجد مقاهي الرصيف ذات الطراز الأوروبي والمخابز المستوحاة من الطراز الفرنسي في كل ركن من أركان الشوارع الجميلة. لا بدّ من الانغماس في أسواق المدينة القديمة والتفاعل مع السكان المحليين للاستمتاع بالطابع الأصيل للمدينة، أو التجول على شاطئ الكورنيش لتجربة مرفهة.

معلومات هامّة

في الآتي، مجموعة من المعلومات الهامّة للمسافرين إلى الدار البيضاء للمرة الأولى.

  • الناس مضيافون وودودون للغاية وسيدعوون السائحين إلى منازلهم لتناول وجبة.
  • عندما يتعلق الأمر بالمطاعم، البقشيش ليس إلزاميًا. ومع ذلك، فإن ترك البقشيش يعتبر بمثابة لفتة احترام.
  • هناك لغتان رسميتان في الدار البيضاء، كما هو الحال في معظم المدن المغربية الأخرى، العربية الفصحى والأمازيغية (البربرية). إشارة إلى أن الفرنسية هي اللغة الأكثر شيوعًا. لا يتحدث الكثير من السكان المحليين اللغة الإنجليزية.
  • تتمتع الدار البيضاء بمناظر طهي انتقائية مع مأكولات من جميع أنحاء العالم، وهي مكان رائع لتذوق الأطباق المغربية المحلية الشهية. تشتهر المدينة في المقام الأول بالمأكولات البحرية حيث تقدم معظم المطاعم المحار الطازج والكركند والأسماك. ولا بدّ من تجربة الأطباق المحلية الأخرى بما في ذلك الطاجين والكسكس والبسطيلة.

قد يهمك أيضًا متابعة عناوين السياحة في المغرب

طنجة

لقطة لمدينة طنجة الساحلية (الصورة من shutterstock)


تلتقي اوروبا بأفريقيا في ميناء طنجة المغربي، الواقع عبر مضيق جبل طارق، على بعد حوالي 20 ميلًا من إسبانيا. تشتهر مدينة طنجة الساحلية، التي أُضيف الطابع الرومانسي عليها من قبل الشعراء والفنانين وصانعي الأفلام والكتاب، بشواطئها المنعزلة وأسواقها النابضة بالحياة والمدينة القديمة والقصبة. تعد طنجة ملاذًا مثاليًا للمسافرين كافة نظرًا لتراثها الغني وسهولة الوصول إليها من معظم المدن الأوروبية والإفريقية. إن ثقافة طنجة عبارة عن مزيج لافت من الثقافات الفرنسية والإفريقية والإسبانية والبرتغالية. تعد المنارة التي يبلغ عمرها 160 عامًا في طنجة مكانًا رائعًا لمشاهدة غروب الشمس الرومانسي. طنجة هي الوجهة المفضلة لقضاء العطلات للزوجين. وتشتهر بشواطئها الجميلة ومقاهيها الرائعة والحصون القديمة المسورة ومقبرة ابن بطوطة وقصر مندوب وحدائق المندوبية. يعود عمر هذه المدينة القديمة إلى أكثر من ألفين ونصف، وهي بوابة إلى أفريقيا، وتضم مجموعة واسعة من المواقع التاريخية للباحثين عن الهندسة المعمارية والتاريخ. تمر العديد من السفن السياحية عبر الشواطئ، وتربط طنجة بالمدن الأوروبية والإفريقية الأخرى يوميًا.

معلومات هامّة

في الآتي، مجموعة من المعلومات الهامّة للمسافرين إلى طنجة للمرة الأولى.

  • تقع جميع الأماكن التاريخية على مسافة قريبة من بعضها البعض.
  • طنجة ليست وجهة آمنة، لذا يجب توخي الحذر عند السير في الشوارع خصوصًا عند المساء.
  • يتوافر في طنجة نوعان من سيارات الأجرة: سيارات الأجرة الصغيرة للمسافات القصيرة وسيارات الأجرة الكبرى للمسافات الأكبر. تعد سيارات الأجرة الصغيرة في الغالب أرخص للتجول في جميع أنحاء المدينة، ويمكن التعرف إليها بسهولة من خلال لونها الأزرق الفاتح المميز مع خط أصفر أفقي.

ما رأيك بمتابعة السياحة في المغرب : لا تفوِّتْ زيارة هذه المدن

الصويرة

الصويرة هي مدينة قديمة خلابة محاطة بالبحر (الصورة من shutterstock)


الصويرة هي مدينة ساحلية ومنتجع على الساحل الأطلسي للمغرب، وهي مدينة قديمة خلابة محاطة بالبحر وأسوار المدينة التي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر. تُعد مدينة الصويرة، بأجوائها البوهيمية، مكانًا رائعًا للتجول في المدينة القديمة والأسواق أو التنزه عبر معارضها الفنية الجميلة. تتميز الصويرة الواقعة على بعد حوالي 180 كيلومترًا من المدينة، بإطلالات خلابة على البحر والمدينة والقلعة. كما تم الاعتراف بمدينة الصويرة كموقع للتراث العالمي لليونسكو. يعد شاطئ الهلال بمدينة الصويرة وجهة مفضلة لمحبي الرياضات المائية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من التجارب، بما في ذلك ركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الشراعي. تتميز مدينة الصويرة الساحلية التي تعود للقرون الوسطى بأسلوب حياة جذاب مع منازل بيضاء وزرقاء مذهلة على شاطئ البحر الجميل. إنها ملاذ ممتاز لأولئك الذين يتطلعون إلى قضاء عطلة مريحة في المغرب.

معلومات هامّة

في الآتي، مجموعة من المعلومات الهامّة للمسافرين إلى الصويرة للمرة الأولى.

  • تكثر جولات المشي المصحوبة بمرشدين في جميع أنحاء الريف، حيث تأخذ الزائرين عبر غابات أرغان وغابات ثويا والكثبان الرملية. تتضمن هذه الجولة أيضًا تجربة غداء مع عائلة مغربية وبعض الشاي بالنعناع.
  • يفضل الإقامة في الرياض لتجربة مغربية أصيلة. تقع معظم الفنادق الحديثة حول الواجهة البحرية. ومع ذلك، سيجد السائح رياضًا وأماكن إقامة اقتصادية حول المدينة.
  • الصويرة مدينة شديدة الرياح، مما يجعل من الصعب الاسترخاء على الشاطئ معظم أيام السنة.
  • تقع معظم المواقع في الصويرة على مسافة قريبة.


أغادير

إطلالة على مدينة أغادير المغربية (الصورة من shutterstock)


تقع مدينة أغادير المغربية الصغيرة في سفوح جبال الأطلس الصغير على طول ساحل جنوب المحيط الأطلسي. أغادير هي المدينة الأكثر زيارة في جنوب المغرب، وتشتهر بشاطئها الهلالي ومتنزهاتها الساحلية ومقاهيها ومطاعمها المطلة على البحر، وهي ملاذ ممتاز لعطلة نهاية الأسبوع من مراكش لأنها تجسد أيضًا الصحراء الكبرى. بشواطئها الرائعة وشلالاتها الشهيرة، تعد أغادير بديلاً ممتازًا للمدن الشاطئية المزدحمة عادةً. إنها تتمتع بأجواء المنتجعات الغربية، مع ما يقرب من 300 يوم مشمس سنويًا. يمكن الذهاب في جولات صحراوية أو الاسترخاء على الشاطئ بعيدًا عن الحشود. توفر واجهة أغادير البحرية التي يبلغ طولها 10 كم إطلالات خلابة على المحيط الأزرق. هناك أيضًا العديد من الجبال ووجهات النظر التي يمكن استكشافها جنبًا إلى جنب مع قصبة أغادير. يقع المتنزه الوطني لنهر سوس ماسة على بعد 80 كيلومترًا من أغادير، وهو مكان رائع للاستكشاف مع الأصدقاء والعائلة. علاوة على ذلك، عند التطيط لزيارة المواقع التاريخية مثل مراكش، فيمكن استكشاف تارودانت، وهي مدينة قديمة تبعد 80 كيلومترًا عن أغادير.

معلومات هامّة

في الآتي، مجموعة من المعلومات الهامّة للمسافرين إلى أغادير للمرة الأولى.

  • تعتبر منطقة Nouveau Talborjt مثالية للفنادق ذات الميزانية المحدودة. تقع معظم الفنادق الفاخرة في أغادير في المنطقة المواجهة للشاطئ.
  • لا بدّ من أخذ الحذر من الباعة المتجولين الودودين حول الشاطئ.
  • تعتبر الحافلات العامة في أغادير وسيلة نقل موثوقة. يمكن أيضًا السفر عبر سيارات الأجرة الصغيرة لمسافات أقصر.
  • تقع جميع مناطق الجذب الرئيسة على مسافة قريبة.