هل تملكين ذكاء ذاتيا؟

القاهرة: خيرية هنداوى

هذا الذكاء يجعلك تتمتعين بإحساس قوى بقدراتك الذاتية ومهاراتك الشخصية معه تحسين بأنك صاحبة شخصية مثقفة موزونة ذات مكانة ومهابة في المجتمع، و بيدك وحدك توجيه مشاعرك ورغباتك واحتياجاتك وحالتك المزاجية بصورة ايجابية.

الاختبار يضم مجموعة من الحقائق العلمية تشكل معنى وتفاصيل الذكاء الذاتي مُسجلة باسم الدكتور" عطاء بركات" رئيس الأكاديمية الدولية لصناعة العبقرية

ومن اجاباتك تتعرفين على قدر مساحة هذا الذكاء بداخلك.

 


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

تملكين ذكاء ذاتيا

بداخلك شعور كاف بأنك قادرة على النجاح، لاتترددين في قراراتك، ولا تخجلين من أخطائك، ولا تتهاونين في حق نفسك وعملك،وحتى علاقاتك بالآخرين.

مفردات تعليقك تشير إلى قدر الثقافة التي تتمتعين بها ، وبذكائك الذاتي الذي به استطعت التعرف على نقاط قوتك وضعفك، وبكل وضوح أوجدت الحلول العميقة لها،وهذا يرجع لقوة إرادتك وتلك اللحظات الجميلة التي تجلسين فيها متأملة نفسك.

معظم إجاباتك B: 

لا تملكين ذكاء ذاتيا

بنود الاختبار تضم حقائق علمية موثقة؛ وكونك تعلنين صراحة عدم تمتعك بها فهذه إشارة إلى افتقادك لهذا النوع من الذكاء،وبالتالي لا تنعكس أثاره الايجابية على شخصيتك، وهذا ليس بعيب فربما كان ذكاؤك اجتماعيا أو وجدانيا أو دراسيا.

لكن الأسوأ هو رفضك التعرف عليه والتمثل به؛ الإنسان إن لم يتقدم يظل مكانه وربما تأخر عن الركب، التعرف على تفاصيل الذكاء الذاتي يدفعك للتعلم والتميز، ويجعلك تعتزين بذاتك، وتستمتعين ببناء نجاحاتك.

معظم إجاباتك C: 

لديك الاستعداد

تعليقاتك تتأرجح بين كونك تملكين بعضا من علامات الذكاء الذاتي أو لاتملكينه وكأنك تقفين في خط الوسط؛ فأنت مثلا تدركين أن" هيلين كيلر" اكبر نموذج للوعي والتبصر دون، وفي أحيان قليلة كما تقولين انك لا تعترضين على التفكير بالمصلحة العامة، ولا تمانعين في تسجيل بعض أفكارك ومشاعرك بدفتر تحتفظين به.

اعيدى النظر مرة ثانية في بنود الاختبار وتدبري، ثم تخيري البند الذي تستطيعين المداومة على ممارسته والالتزام به، بعدها ستجدين نفسك بثوب جديد أكثر ثقة وأكثر قوة وأكثر معرفة بالاتجاهات والطموحات.

معظم إجاباتك D: 

ذكاء من نوع ثان

معظم اجاباتك تتجه بعيدا عن تفاصيل ومفردات الذكاء الذاتي، أنت لا تنكرينه كلية بدليل اعترافك بأن هناك نماذج كثيرة تتصف به، لكن يبدو أن ترحيبك اتجه إلى نوع ثان من الذكاء وهو الذكاء الاجتماعي للارتقاء وظيفيا أو ماديا.

فكرك وتعزيز علاقاتك يتفق وما ترسمينه من خطط، والخوف أن يتحول ذكاءك الاجتماعي ليصبح وسيلة تستخدمينها بغرض الوصول إلى غاية نفعية ما فقط، وليس ميزة تتمتعين بها أو صفة جميلة تتحلي بها وسط رفيقاتك والمحيطين بك.

"الذكاء الذاتي"

*معرفة واعية ودقيقة بالذات

*يكسب الإنسان مهارة وفنون التعامل مع الآخرين

*يجعل فكرك يتجه ناحية النجاح لا إلى الفشل

*تعرفين به حدود نفسك ويدفعك للمغامرة

*يمدك بالأصدقاء الحميمين

*يلزمك بالاعتماد على حوافزك الداخلية أكثر من الاعتماد على الثناء أو المكافأة الخارجية

معظم إجاباتك E: