هل تدفعين الآخرين للتثاؤب أمامك؟

القاهرة - خيرية هنداوي
هناك من فسر التثاؤب بأنه نوع من الإحساس بالملل، والزهق أمام متحدث ممل يكرر كلاماً دون إضافة جديد، ولا غرابة أن يسير هذا الوضع بين الزملاء والزميلات، أو بين الصديقات وبعض الجارات حيناً من الوقت؛ أما المشكلة الكبرى فهي تثاؤب الزوج مللاً، وضيقاً، ورفضاً لحديث زوجته أو أسلوبها المعيشي وعلاقاتها السلبية، وحتى مظهرها المهمل. باختبار ملامح الشخصية الجذابة، وبعض علامات الزوجة المملة، وتبعاً لتأييدك، ورفضك لها تتعرفين أي نوع من الشخصيات أنت؟
 


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 
A شخصية جذابة أكثر من 11 نعم. أنت من الشخصيات المؤثرة الجذابة، الفاعلة والمتفاعلة مع من حولها بالبيت كنت أو في نطاق عملك أو دراستك، تتمتعين بالثقة في النفس والآخر، مع صدق في الحديث، ولطف في التعامل، إضافة إلى نظرتك إلى الحياة بمنظار وردى اللون، كما أن إجاباتك تشير إلى أنك لا تتخذين من المكر أسلوباً.. فقلبك يمتلئ بمشاعر إيجابية تجاه نفسك ومن حولك...ولكل هذا يرحب الناس بوجودك بل والجلوس معك، وثقي بأنك من الشخصيات التي لا تُنسى، وتبقى في الذاكرة مهما مرت السنون.
معظم إجاباتك B: 

B شخصية لطيفة أكثر من 7 غالباً. تؤيدين الكثير من بنود الاختبار من ملامح تعرفك بالشخصية الجذابة، والأخرى التي تحذرك من سمات الملل، واعية للفرق بينهما غالباً، وهذا يعكس إنسانة جذابة مؤثرة يلتف الناس حولها أكثر منك شخصية ينفر ويتباعد الناس عنها، وربما لا يرحبون بوجودك بالمكان، كما أن إجاباتك تؤكد أنك تنظرين بملمح إنساني لمفهوم الجاذبية أكثر من كونها مجرد شكل ومظهر. أنت محبوبة ونافعة كالأخت للجارة والصديقة، إيجابية في تعاملاتك، تتأثرين وتؤثرين، وربما أعطيت أكثر، الجاذبية أسلوب حياة لديك تمتلئ تفاصيله بالحب، لا تقللي مما تملكينه فأنت لطيفة الحضور وإن لم تصلي لسمة الجاذبية.

معظم إجاباتك C: 

C انظري وتعلمي أكثر من 6 أحياناً. أنت تقعين في خطأ كبير بعدم تعرفك وتفهمك بقدر كاف على ملامح الشخصيات عموماً؛ حتى يمكنك محاولة التمتع بمواصفاتها والأخرى ونتائجها السلبية فتبتعدين عنها. وهذا هو حالك بترديدك لـ«أحياناً» واستعمالها عدة مرات، وكأنك لا تصدقين بالشخصية الجذابة، أو ملامح الملل، والأحرى بك قراءة المزيد، وتفهم كل ما يقربك من الناس، وبعدها يكون لك اختيار هذا أو ذاك، ولا تنسي أن سمة الجاذبية من الصفات التي تُكتسب ولا تُورث، اجتهدي وسترين الخير.

معظم إجاباتك D: 

D موضوع لا يثيرك! أكثر من 5 إلى حد ما. التفريق بين الشخصيات، والتعرف على ملامحها من الأساس مواضيع لا تشغلك وتفاصيلها؛ قرأت بنود الاختبار وحين رغبت في المشاركة وضعت «إلى حد ما» على بعض الإجابات، وهذا يعني أن درجة اقتناعك بما جاء هو أقل القليل، وها أنت أمام اختبار جديد كُتب لك وحدك، ولكل من استخدموا «إلى حد ما» أكثر من 3 مرات وليس خمس مرات. *من تفضلين مصاحبتها: الشخصية الجذابة أم المملة؟ *بمن ترحبين: الضيفة المتفائلة البشوشة أم المملة الكئيبة؟ * يحب الزوج: الزوجة الواعية أم غير المهتمة؟ * أيهما تفضلين:أسلوب الصدق والوضوح أم المكر والتحايل؟ * من تختارين: من تجذبك بحلو حديثها أم الأشبه بالمنسحبة؟ * هل تصدقين أن الجاذبية تحمل في طياتها ملامح إنسانية؟

معظم إجاباتك E: