سؤال للمرأة العاملة: المظهر أم الكفاءة.. من يكسب؟

أصبحت المرأة العاملة تفضل أن تظهر كأنثى مقبولة الشكل، ترتدي أفضل ما لديها، تضع ماكياجها بما يتناسب ووقت ومكان العمل! وماذا عن الكفاءة؟! 
هل أصبح الشكل الحسن يعزز الثقة في النفس، ويساعد على تسلق السلم الوظيفي، أم أن الكفاءة وحدها تكفي؟! الاختبار يضم عدداً من الأفكار والدراسات، وتبعاً لعلامتك تتحدد رؤيتك، وأيهما تفضلين: المظهر أم الكفاءة، أم الاثنان معاً؟! أم أنك لا تهتمين بالقدر الكافي؟!
 

رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 
المظهر كافٍ – (A 5) فأكثر
علاماتك تؤيد وتفضّل الشكل على الكفاءة، ترين أن من حق المرأة إظهار أنوثتها، وأنها تحصل على احترام أكبر تبعاً لتنورتها وشكل فستانها، كما أن الوجه المتناسق يوحي بالذكاء والقوة! لكن هل يصح الاكتفاء بالمظهر وحده؟ أم عليها القيام بمهام عملها على خير وجه أيضاً؟!
كلمة: لو كان الجمال أو المظهر كافيين، لاحتلت ملكات الجمال المناصب العالية، وأدرن الشركات الناجحة.
 
معظم إجاباتك B: 

الكفاءة أولاً - (4 B) فأكثر
نوافقك الرأي بأن الكفاءة والمؤهلات التي تتناسب وطبيعة العمل هي الركيزة الأولى التي يُبنى عليها صرح أي عمل، ولكن مع مقولة «لكل مقام مقال» فلابد أن تراعي المرأة العاملة أن يتماشى زيها مع المكان الذي تعمل به، فلا يصح ارتداء زي مفتوح الصدر، أو إكسسوارات براقة لامعة وهي تنتقل من صالة إلى أخرى.
كلمة: لا تغلّبي الكفاءة وحدها على الاهتمام بالزي المناسب، فالاثنان يسيران في اتجاه واحد، الزي يترجم شخصيتك وأسلوبك، والكفاءة تضعك في مصاف العاملين الجادين.
 

معظم إجاباتك C: 

الاثنان معاً - (5 C) فأكثر
أنت تؤيدين المظهر، والماكياج الهادئ المتناسب الذي يعلن عن أنوثتك، ويضفي عليكِ القوة والثقة، مع فاعلية في العمل، واستخدام جاد للخبرات الخاصة، كما أن إجاباتك تقول إنك تدركين أن مرور السنوات يمنحك الخبرة والأصالة، وأن جمال المظهر زائل يتغير بمرور العمر.
كلمة: سيري على ما أنتِ عليه، ازدادي علماً ودراسة بما يتناسب ومجال عملك، ولا تتوقفي، وارتدي ما ترينه مناسباً لمكان العمل.. أهنئك على توازنك في الأفكار وأسلوب العمل وسعيك الدائم نحو الأفضل.
 

معظم إجاباتك D: 

لا تهتمين بالقدر الكافي – (6 D) فأكثر
إجاباتك مشتتة، لا تعلن عن رأي موحّد تجاه قضية المظهر أو الكفاءة وأيهما تفضلين، أنت كامرأة عاملة ترحبين بمعانقة المرأة لأنوثتها، ومرات تستنكرين احترامها تبعاً لما تريد ارتداءه، وهكذا تتعاملين مع بقية القضايا، وهذا يشير إلى عدم اكتراثك بما يحيط بالمرأة العاملة من قضايا بالقدر الكافي.
كلمة: المرأة في مجال عملها لا يستقيم حالها إن لم تلتزم بخطوط وعلامات صريحة تسير على هديها؛ لأن هناك خطوطاً حمراء في مكان العمل لا ينبغي تجاوزها.
 

معظم إجاباتك E: