اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اختبري قدرتك على التعامل مع الفتيان

في عمر المراهقة يعاني الكثير من البنات من الخجل أو الارتباك خاصة في التعامل مع الشبان الذكور من الأقارب أو الجيران، أو النشاطات المدرسية والاجتماعية (والتعامل يعني هنا الحديث أو الاختلاف بالرأي أو طلب أو تقديم المساعدة). فهل أنت من هؤلاء البنات؟ وكيف يمكنك اكتشاف قدرتك على التعامل مع الفتى الذي يماثلك في العمر، وتعزيز ثقتك بنفسك بشكل عام؟

الاختبار الّاتي يساعدك على الاكتشاف.

أشيري إلى الجواب المناسب واقرئي النتائج التي ستظهر لك نوعية شخصيتك والنصيحة الملائمة.


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

أنت فتاة طيبة وخجولة، لديك أفكار كثيرة لكنك ترتبكين حين تتحدثين عنها، وتفضلين صحبة بنات قويات الشخصية؛ لكنك تخافين من الأولاد الذكور بشكل عام وتظنين أنهم لا يفهمون البنات.

نصيحتنا: أفكارك عن الفتيان غير صحيحة، وعليك أن تثقي بنفسك، ولا تخافي من التعامل معهم، بل اتركي لنفسك فرصة سماعهم ومشاركتهم الأفكار، وستكتشفين أن تفكير الفتى أو الشاب يساعدك على معرفة الكثير عن شخصيته؛ ما يخفف من هروبك مخاوفك الوهمية عن الشبان عموماً.

معظم إجاباتك B: 

لديك أفكار مسبقة عن الفتيان وهي نتيجة ما يردده الأهل والمجتمع بشكل عام عن قوة الرجل وثقته ومسؤوليته إلخ... على الرغم من أنك مقتنعة بشخصيتك الخاصة إلا أنك بتأثير تلك الأفكار تحاولين أن تظهري بصورة البنت اللطيفة العاقلة التي يفضلها الشاب. لهذا تعاملك مع الذكور يكون بتصرفات مصطنعة أحياناً تهدف لإرضائهم.

نصيحتنا: كوني أكثر ثقة بنفسك، ولا تلعبي دور البنت التي يحبها الشاب في الأفلام.

معظم إجاباتك C: 

أنت تعدّين الشاب غريماً ينبغي أن تتغلبي عليه! وفي هذا أنت تبالغين؛ لأن دفاعك عن نفسك في التعامل مع الشبان يجعلك في موقع الهجوم عليهم. وهي مبالغة أنت في غنى عنها.

نصيحتنا: حاولي اكتشاف نقاط التفاهم والتكامل بين الفتاة والفتى؛ ما يجعل أفكارك عن المساواة معقولة وقابلة للتطبيق في الواقع.

معظم إجاباتك D: 

معظم إجاباتك E: