«أبو دم خفيف»... هل ترحبين به زوجاً؟

القاهرة: خيرية هنداوي
 
قالوا: إن الزوج الضاحك الباسم خفيف الروح، الراغب في البعد عن الحزن والقلق، أحد أسباب سعادة الأسرة، ومن الناحية العلمية أكد الأطباء أن تحريك عضلات الوجه للابتسام أفضل وسيلة للتخلص من أمراض الضغط والتوتر وأنواع الحساسية، وبلغة الأرقام أعلنت 35% من الزوجات ترحيبهن بالزوج الضاحك المرح، مشجعات لروح الفكاهة بالبيت، والسؤال: ماذا عنك؟ هل ترحبين، تقبلين؟ أم لم تحددي موقفك بعد؟ أم أن لك رأياً مخالفاً؟
 
هيا وضحي اختياراتك، وأعلني تقبلك أو اعتراضك لما جاء بالاختبار، من نظريات وآراء وأرقام.

رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 
الغالبية A.. تتمنينه زوجاً
 
شخصيتك يغلب عليها حب الحياة والمرح، تنظرين للزوج على أنه صندوق مملوء بالمباهج والمفاجآت السارة، لهذا تتمنينه مرحاً يشاركك النظرة المتفائلة أمام ما تواجهان من مصاعب وأزمات في الحياة، فيخفف عنك، إيماناً منك بأن روح المرح تُقلل من حجم المشاكل، وتُفتت من ثقل حجم أي معاناة نفسية، وبهذه الأفكار تتعايشين، وتنعمين بالصحة والعافية
 
كلمة: جميلة نظرتك للحياة وللزوج، لكن احذري، هناك مشاكل عليكما التريث أمامها والتفكر الجاد في حلها، فروح المرح والدعابة لا تكفى.
معظم إجاباتك B: 

الغالبية B.. ترحبين به زوجاً
 
أنت تعرفين أن الإنسان الأفضل، هو الذي يتخذ من الضحك والمرح وخفة الروح أسلوباً لحياته، وحلاً يستعين به في مواجهة مشاكله، وتدركين أن خفة الروح أحد أوجه التواضع والبساطة والمرونة في الشخصية، ولهذا ترحبين بتمتع الزوج بخفة الدم؛ حتى يشيع السعادة والألفة والاستقرار على جو البيت، ولكن اقتناعك هذا لم يصل إلى درجة التمني بعد.
 
كلمة: ضعي الفكرة في رأسك، وبدلاً من الترحيب بالزوج المرح فقط، اعملي على مشاركته الفكاهة والابتسام، تنعمي بالسعادة وتبتعدي عن الكثير من الأمراض أيضاً.

معظم إجاباتك C: 

الغالبية C.. ترحبين بتحفظ
 
كما يقولون: أنت ترغبين في أن تشيع في زوجك روح المرح والفكاهة؛ فتعم السعادة البيت، ولكنك تتحفظين، تترددين، وبمعنى أكثر وضوحاً: تتخوفين أن تعم هذه الروح البيت فتفقدين زمامه، وينفلت عقد الأبناء، ويميع أسلوب الضبط والربط بينك وبين أطفالك في التعامل وإلقاء الأوامر، فتواجهين الصعاب والمشاكل أكثر وأكثر.
 
كلمة: مشاركتك لدعابة الزوج المرحة تقربكما من بعضكما، وتضفى جواً من الدفء الإنساني بينكما، وعلى ملامحك يزداد الجمال، وعلى جسدك الصحة والعافية.

معظم إجاباتك D: 

الغالبية D.. لا ترحبين
 
عدم ترحيبك بالزوج صاحب الشخصية المرحة والابتسامة الدائمة، واضح في علاماتك التي اخترتها، وغير الواضح هو ترددك، وعدم تصديقك للمفاهيم والأرقام، التي تؤكد قيمة الضحك والابتسام وانفراج الأسارير على الصحة وملامح الوجه، في حين أن العلم يؤكد أن 86% من أمراض القلب تأتى من ضغوط الحياة والعمل، وأن التحلي بروح المرح والتفاؤل خير علاج.
 
كلمة: أفسحي مجالاً صغيراً للمرح في قلبك، استجيبي لفكاهات زوجك، اضحكي تضحك لك الحياة ومعك أبناؤك، ودعي الحزن والاكتئاب تشعري بالدفء والحب.

معظم إجاباتك E: