عمره 15 عاماً ويحصل على الماجستير ويستعد للدكتوراه

الطفل المعجزة وانج بوك لو
بوك في عمر ال13
2 صور

تم قبول صبي عبقري يبلغ من العمر 15عاماً ليحصل على شهادة الدكتوراه بعد عامين فقط من حصوله على درجة الماجستير.

وبحسب موقع «ديلي ميل» حصل «وانج بوك لو» البالغ من العمر 15 عاماً، على مرتبة الشرف الأولى في الرياضيات من الجامعة المفتوحة.

لكنه لا يزال يحضر في مدرسة كوينزفيري المجتمعية الثانوية في جنوب كوينزفري، غرب لوثيان، حيث يُعرف باسم «بوك» وسط أصدقائه.

انتقل «بوك» إلى أسكتلندا من هونج كونج في عام 2006. وكان حينها يبلغ من العمر عامين.

كان يستطيع أن يجمع الأرقام ويقوم بعمليات حسابية بسيطة، وقد حصل على شهادة متقدمة في الرياضيات عندما كان في الحادية عشرة من عمره.

بعد الحصول على شهادة الرياضيات، التحق «بوك» بجامعة شيفيلد لدراسة درجة الماجستير عبر الإنترنت بوقت جزئي في الإحصائيات مع التطبيقات الطبية.

في سبتمبر (أيلول) القادم سيبدأ «بوك» دورة الدكتوراه البالغ مدتها ثلاث سنوات في علوم صحة السكان بجامعة أدنبرة بعد الانتهاء من الدراسات العليا المتقدمة في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء عند ذلك سيكون قد أتم عمر السادسة عشرة.

قبل قبوله لإعداد الدكتوراه، كان عليه أن يشارك في مقابلة وإعداد شرائح دراسية، حيث يتنافس ضد أشخاص أكبر منه سناً ولديهم خبرة في مجال الصناعة.

وفى حديثه عن الدكتوراه قال «بوك»: «لم أكن أتوقع أن أكون مقبولاً بسبب عمري وكنت أتوقع أن يكون المرشحون الآخرون أكثر كفاءة مني، خاصة لأن لديهم خبرة في مكان العمل، لقد فوجئ أصدقائي عندما أخبرتهم».

يستمتع «بوك» بلعب البيانو والجيتار والتواصل اجتماعياً مع أصدقائه تماماً كأي فتى في مثل مرحلته العمرية، وفقاً لما قاله «جون وود» مدير المدرسة
قال «وود»: المجتمع المدرسي بأكمله فخور جداً بـ«بوك» وبإنجازاته الهائلة.

في خلال 35 عاماً من التدريس، قمت بتدريس العديد من الشباب النابغين للغاية ولكن يجب أن أقول إن «بوك» فريد من نوعه، فجدارته وميله وشغفه للرياضيات غير عادية.

سيكون «بوك» في التاسعة عشرة فقط من العمر عندما يتخرج وينتهي من الدكتوراه، وهو يأمل أن يستمر في دراسة الطب، مع الاهتمام بأمراض القلب والأعصاب.