وزير الصحة: سيتم افتتاح 10 مستشفيات بالسعودية في 2020

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة
افتتاح 10مستشفيات في عدد من مناطق المملكة خلال 2020
3 صور

أكد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، أن مستوى الرضا عن الخدمات التي تقدمها المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة ارتفع خلال الربع الأخير من العام الجاري إلى أكثر من 74%.

وكشف وزير الصحة خلال ملتقى الميزانية الذي عقد مؤخراً، أن الوزارة بصدد افتتاح 10 مستشفيات جديدة في عدد من المناطق والمحافظات خلال العام القادم 2020.

وحول بعض منجزات الوزارة الهادفة لتحسين الخدمات الصحية، لفت وزير الصحة إلى تطوير خدمات حجز المواعيد في المراكز الصحية بإطلاق تطبيق "موعد" منذ العام الماضي 2018، ووصلت المواعيد التي حجزت عبر التطبيق لأكثر من 34 مليون موعد، بجانب تقليل مدة الانتظار في المستشفيات إلى 24 يوماً أي أقل من المعدل العالمي الذي يصل إلى 36 يوماً.


وتابع الدكتور الربيعة حديثه عن منجزات الوزارة، مبيناً، أن الوزارة حرصت على تطوير خدمات الرعاية الصحية، حيث افتتحت 300 مركزاً تقدم خدماتها حتى منتصف الليل، بينها 66 مركزاً تقدم خدماتها على مدار الساعة.


وعن خدمات الرعاية المتخصصة، أكد وزير الصحة ارتفاع مراكز القلب من 13 مركزاً في أنحاء المملكة المختلفة إلى 25 مركزاً، ومراكز علاج الأورام من 9 مراكز إلى 17 مركزا منتشرة في أنحاء المملكة المختلفة.