7 اختلافات بين الإقامة المميزة ورخصة الإقامة.. تعرفوا عليها

مركز الإقامة المميزة
الإقامة المميزة تختلف عن رخصة الإقامة
3 صور

أكد مركز الإقامة المميزة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن هناك 7 اختلافات بين الإقامة المميزة ورخصة الإقامة.

وأوضح مركز الإقامة المميزة، أن الإقامة المميزة تختلف عن رخصة الإقامة في أنها لا ترتبط بصاحب العمل مع حرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتياً، كما أنه يمكن التقديم على الإقامة المميزة السنوية والدائمة.

وأضاف الحساب الرسمي لمركز الإقامة المميزة، أنه يحق لمَن يحملون "الإقامة المميزة" امتلاك العقارات بأنواعها بأسمائهم الشخصية، مع أحقية امتلاك وسائل نقل خاص، والانتفاع بالعقارات في مكة والمدينة المنورة، والعمل في منشآت القطاع الخاص والانتقال بينها بحرية.

وأشار مركز الإقامة المميزة، إلى أن رخصة الإقامة ترتبط بصاحب العمل وتأشيرة السفر "خروج وعودة"، حيث تشترط موافقة صاحب العمل، وتجدد للشركات والمؤسسات سنوياً وللأفراد كل سنتين، ولا يحق فيها التملك إلا بعد الحصول على ترخيص وموافقة من وزارة الداخلية.

ولفت الحساب الرسمي لمركز الإقامة المميزة، إلى أنه يحق للحاصلين عليها تسجيل سيارتين فقط، ولا يحق لهم الانتفاع بالعقارات في مكة والمدينة، كما يشترط موافقة صاحب العمل عند نقل الخدمة إلا في حالات محددة.