صالة جديدة في مطار الملك خالد الدولي

لفت إلى زيادة حركة المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي إلى عشرة ملايين مسافر مع بداية عام 2020م
2 صور

كشف عبدالهادي بن أحمد المنصوري، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، عن أن الهيئة بصدد الإعلان عن افتتاح صالة جديدة في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومنصة لوجستية، ومنح عددٍ من التراخيص لمشغِّلي الطيران المدني.


وأكد المنصوري، خلال جلسة نقاشية ضمن فعاليات "المؤتمر اللوجستي السعودي الثالث" في الرياض، استمرار العمل على تطوير البنى التحتية للمطارات السعودية الـ 28.


ولفت إلى زيادة حركة المسافرين عبر مطار الملك خالد الدولي إلى عشرة ملايين مسافر مع بداية عام 2020م، تزامناً مع انتهاء مشروع تطوير الصالتين 3 و4 في العام المقبل.


وبيَّن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن التقنية تلعب دوراً محورياً في تجربة المسافر لتسهيل خدمة 100 مليون مسافر سنوياً، متوقعاً ازدياد العدد مع إقبال السياح على القدوم إلى السعودية.


وأشار المنصوري إلى العمليات الإلكترونية التي تعتمدها الهيئة في عملها، لافتاً إلى أن السير الإلكتروني الجديد في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ينقل أكثر من سبعة آلاف حقيبة.


ووفق البيانات المتوفرة في "أرقام"، طرحت الهيئة العامة للطيران المدني في نهاية يوليو الماضي منافسة لإنشاء صالة جديدة تابعة لمطار الملك خالد الدولي في الرياض عبر المنصة الإلكترونية للخدمات المالية الحكومية "اعتماد".