فعاليات موسم الرياض 2019 بالتفصيل

4 صور

تستعد عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض لاستقبال أضخم موسم من مواسم السعودية التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، وتهدف هذه المواسم إلى تعزيز السياحة في المملكة عبر إطلاق فعاليات غنية ومتنوعة المحتوى لكافة الفئات العمرية والأذواق المختلفة من شرائح المجتمع السعودي.


موعد موسم الرياض

موعد موسم الرياض

سيبدأ موسم الرياض في 11 أكتوبر الجاري ويستمر إلى 15 ديسمبر المقبل لمدة 70 يومًا في 12 منطقة مختلفة.
ويتوقع أن يستقطب الموسم 20 مليون زائرًا، منهم 4 ملايين من سكان الرياض وحدهم.

أماكن إقامة الفعاليات:

تم تحديد 12 منطقة لإقامة فعاليات الترفيه المختلفة التي تستمر بشكل يومي، وهي:
1/ بوليفارد الرياض.
2/ جامعة الأميرة نورة.
3/ الجنادرية.
4/ حي الملك عبدالله المالي.
5/ ملعب الملك فهد.
6/ الحي الدبلوماسي.
7/ المربع.
8/ الملز.
9/ وادي حنيفة.
10/ قصر الحكم.
11/ منتجع نوفا.
12/ الثمامة والدرعية.

أبرز وأهم فعاليات موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض


سيضم موسم الرياض أكثر من 100 فعالية على مدار 70 يومًا متصلاً.. هي أيام الموسم. أما أبرز هذه الفعاليات:
1/ الرياض بوليفارد: والذي يعد واجهة لعشاق السهر والتسوق، ويحتوى على مسرحيات وحفلات غنائية عربية وغربية وسينما مفتوحة، وأكثر من 70 متجرًا للتسوق من ماركات سعودية فاخرة، إضافة إلى 10 ماركات عالمية، ومطاعم، ومقاهي، وفود تركس، وليالي طرب أصيل بنكهة سعودية وشعبية على مدار الساعة، بالإضافة إلى النافورة الراقصة.

2/ فعالية واجهة الرياض: وتضم أكبـر المعـارض، وهي: الإنمي، وكوميـك كـون، بالإضافة إلى معـرض مـن الفضـاء، ومعـرض ألعـاب حصريـة لأول مـرة، ومعرض لصقـور نـادرة، وبيـع وترخيـص أسـلحة الصيد. إضافة إلى المســرحيات والبطــولات العالميــة وســيرك دو ســوليه العالمــي، ومعـرض التصاميـم الفاخـرة فـي "أنـا عربيـة".

3/ معرض الرياض للسيارات: يعد محطــة ضخمة لعشــاق الســيارات، حيث سيضم عروضًا لأندر وأفضل السيارات على مستوى العالم، وسيجذب الشغوفين بقطــع التعديــل النادرة والإكسســوارات، ومــزادات السـيارات الكلاسـيكية الفارهـة والمعدلـة وأحـدث السـيارات النـادرة مـن المسـتقبل، وأســرع مرســيدس فــي العالــم.

4/ رياض ونتر وندرلاند: وفيه يمكنك الاستمتاع بالأجواء اللندنية في أجواء الرياض!
حيث يضم مدينة ألعابٍ، وعروض مسرحٍ، وعالم مارفل، ومعرضًا لريال مدريد، وألعاب خفةٍ. بالإضافة إلى أكبـر حلبــة تزلــج فــي الشــرق الأوســط. فهو يقدم فعاليــات متنوعــة تناســب كل الأعمــار.

5/ ملاعب الرياض: وتقام فيه مباريات الكورة من الفرق المحلية، لسوبر كلاسيكو، والأرجنتين والبرازيل، إلى جانب مباريات المصارعة وحفل بي تي اس، وأكبر ماراثون في المملكة.

6/ الحي الدبلوماسي:
لعشاق السياحة والترفيه والأزياء، سيقوم الحي الدبلوماسي باستضافة نخبة مـن المحلييـن والعالمييـن لعـرض أزيـاء بمسـتوى عالمـي وملتقـى لمســتقبل الترفيــه والســياحة.
مــع حفلات لفنانيــن خليجييــن وعــرب برعايــة روتانــا.

7/ المربع: سيعيش فيه الزوار أجـواء خياليـة راقيـة، مـن الموسـيقى للأضـواء الشـاعرية التـي تزين الحديقــة، وبهــاء تاريخ المملكة فــي متحــف الملــك عبدالعزيــز وقصــر المربــع، إضافة لتذوق مأكولات مـن أفضـل المطاعـم العالميـة الحاصلـة علـى نجـوم ميشـان والحصريـة فـي حديقـة المربـع٠

8/ الملز: يوجد به الحديقــة الســاحرة، التي تســحرك بجمــال فعالياتهــا، وعروضهــا الموســيقية والرياضيـة المنوعـة، وألعابهـا التي تناسـب الصغيـر والكبيـر، إضافة إلى فعالية تسـلق الجـدران وتجربـة حبـل التزلق.

9/ وادى نمار: سيعيش زائره متعة لا نظير لها مع مسـاحات جماليـة، وبحيـرة صناعيـة، وكورنيـش خـاص. ويمكنه التســلق، والتزحلــق، إلى جانب عــروض موســيقية حيــة ورياضــات مائيــة ومطاعــم متنوعة.

10/ نبض الرياض: ستساعدك على الرجوع بالتاريــخ بعــروض ثلاثيــة الأبعــاد تحيــي تاريــخ تراث المملكة وثقافتها علـى نغمـات طربيـة ومعـارض سـعودية فاخـرة.


11/ رياض سفاري: منطقة سفاري الرياض المفتوحة، حيث الحيوانات البرية والأليفة والنادرة، منها الفيلة التي تم جلبها للصحراء. ولأول مرة في المملكة منطقة سفاري مفتوحة فيها حيوانات برية وأليفة ونادرة تتفاعل مع بيئتها الطبيعية، منها: النمر الذهبي وحيوان الليغر.
إضافة إلى عروض بهلوانية وقوارب في البحيرة وتجربة الحبل المعلق وألعاب مائية، ومنطقة خاصة بالأطفال.

12/ صحارى الرياض: تضم نكهة خاصة حيث الجلسات، والتعطيس، والرماية، والنحت على الرمال وجلسات البرد والوناسة في قلب الثمامة، وأنشطة أخرى، مثل: رمي السهام والتزلج على الرمل.

ولمزيد من التفاصيل حول موسم الرياض يمكنكم زيارة الرابط التالي، والتعرف على جميع الفعاليات وبصورة مفصلة:
riyadhseason.sa/media/RS_Directory.pdf…