تحدٍ جديد بين المراهقين يدفعهم لإشعال النار في أنفسهم!

الأم تروي ما حدث لابنها
جيسون مربوط الرأس
الطفل جيسون
الأطباء يجرون الإسعافات للطفل
إصابات جيسون
5 صور

أطلقت أم تحذيراً لجميع الآباء والأمهات من تحدٍ جديد، ظهر مؤخراً على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يجعل الأطفال يغمسون أنفسهم في سائل قابل للاشتعال ويشعلون النار.


وبحسب موقعي «فوكس نيوز وميرور» شعرت «تابيثا كليري»، من ديربورن هايتس، ميشيجان، بالذهول عندما وجدت ابنها، البالغ من العمر 12 عاماً، على ظهر دراجة صديقه بدون قميص، بعد سماع صراخه، وعندما ركضت بالخارج؛ وجدته محترقاً في ذقنه وصدره وبطنه.


وبعد نقله إلى المستشفى، علمت «كليري»، من صديق ابنها «جيسون»، أنه كان في منزل صديقه، عندما تم رش مزيل طلاء الأظافر عليه – الذي يحتوي على مادة الأسيتون سريعة الاشتعال - وإشعال النار فيه، خلال ما يسمى «تحدي النار»، حيث جاء تنفيذ هذا التحدي بعد محاولتين سابقتين.


قالت «كليري»: «أريد فقط أن يعلم الجميع أن هذه التحديات، أو أي شيء يشاهدونه على YouTube، لا يستحق المخاطرة بحياتك».


قال «جيسون»: «في المرة الأولى عندما قمت بهذه المحاولة، كان الأمر يشبه النار الصغيرة، ثم قام أصدقائي بسرعة إطفائها، ثم المرة الثانية؛ كانت النار مشتعلة بشكل أكبر، واستطاعوا بالكاد السيطرة عليها، لكن في هذه المرة سارت الأمور على غير المتوقع».


قال الأطباء إن الفتى عانى من حروق من الدرجة الثانية.


قضى «جيسون» أربعة أيام في المستشفى، وأمه الآن تريد رفع مستوى الوعي لوقف هذا الجنون.



جروح خطيرة


وقد حذر رؤساء المستشفيات من أن المزيد والمزيد من المراهقين يصابون بجروح خطيرة؛ من خلال المشاركة في هذه التحديات المتهورة والخطيرة عبر الإنترنت، التي تشجعهم على إشعال النار في أنفسهم.


يحظى هذا الجنون بشعبية كبيرة بين الشباب، الذين يأملون في أن يصبحوا نجوماً في وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة حالات الحروق الخطيرة.


اعترف الموظفون المتخصصون في مستشفى موريستون، في سوانسي، أن هذا التحدي أصبح مشكلة كبيرة.. وأكد جراح تجميل أن العديد من المرضى يعانون من ندبات مدى الحياة.


بدأ هذا الجنون المعروف عبر الإنترنت باسم Fire Challenge، أو تحدي النار، في عام 2014، وهدأ، ثم عاد مرة أخرى، ويتم التحدي بقيام الشباب بصب السائل وإشعال النار في أنفسهم.. وقد أدى ذلك إلى حاجة الأشخاص إلى جراحة وعلاج لدعم الحياة.


في وقت سابق في أغسطس، أحرقت فتاة تبلغ من العمر 12 عاماً، من ديترويت، 49 في المائة من جسدها، حيث كانت الفتاة «تيمية لاندرز» مع صديقتين لها في منزلها، في ميشيجان، وبعد دقائق من مغادرة والدتها، كان هناك صوت عالٍ، فتوجهت الأم لمكانهن، فوجدت ابنتها مشتعلة بالنيران.. فقام والدها بوضعها على الفور في الحمام ورش الماء على جسدها، حتى تم نقلها إلى المستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعي في العناية المركزة، مع ربط جسدها من الرأس إلى ركبتيها.



نصائح


قدم موظفو مركز «بيرنز» النصائح التالية لأي شخص مصاب بالحروق:


1- ضع المنطقة المصابة تحت الماء البارد لمدة 20 دقيقة؛ لأن هذا يخرج الحرارة من الإصابة.


2- إذا اشتعلت النيران في الملابس، يجب على الشخص المصاب أن يسقط فوراً على الأرض ويدحرج نفسه لإخماد النيران وعدم إطفائها باليدين؛ لأن هذا يسبب حروقاً في اليدين.


3- قم بتغطية الحرق بغشاء ملتصق المخصص بتغطية الحروق.


4- سرعة طلب الإسعاف أو الانتقال السريع إلى المستشفى.


بالإضافة إلى أن الإسعافات الأولية الجيدة أمر ضروري، فالقيام بها بشكل صحيح، يمكن أن يكون له تأثير هائل على الحرق.


لكن بالطبع أفضل شيء فعله هو عدم المشاركة في مثل هذه الأعمال المثيرة في المقام الأول، فهي قد تبدو مثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن الواقع مختلف تماماً، فهي قد تؤدي إلى الوفاة أو الإصابة بعاهة مدى الحياة.
https://www.foxnews.com/health/michigan-boy-burned-fire-challenge