السماح للمرأة بالسكن بدون محرم في الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحية

هيئة السياحة والتراث الوطني

ضج موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بخبر السماح لسكن المرأة بدون محرم في المملكة، والذي صدر عن هيئة السياحة والتراث في المملكة العربية السعودية، وقد أثار الخبر تفاعلًا واسعًا.

وبحسب مصادر إعلامية سعودية فإنّ هيئة السياحة اشترطت "تقديم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف (الهوية الوطنية أو سجل الأسرة أو الإقامة لغير السعوديات)، وكذلك إثبات جواز السفر لمن لا تتطلب إصدار تصريح إقامة لها.

وكان عضو لجنة الإيواء السعودية "تركي الحكير" قد وصف قرار هيئة السياحة إلغاء شرط القرابة للأُسر عند السكن في الفنادق، وعدم الامتناع عن إسكان المرأة دون محرم في مرافق الإيواء السياحي مع شرط تقديمها أصل إثبات الهوية المعترف به، بالقرار الموفق والإيجابي.

مضيفًا بأنّ القرار سيزيد نسبة الإشغال في الفنادق، ويسهم في تسهيل عمل المرأة، ووجودها، وحصولها على السكن المناسب والملائم واللائق لها، بعد تزايد نِسَب توظيف النساء، ووجودهن في قطاع الأعمال. مؤكدًا أنه "الآن بمقدور المرأة أن تسكن في أي فندق موجود على مستوى السعودية بدون وجود أي محرم".

كما علق من خلال مداخلة له مع برنامج "يا هلا" على روتانا خليجية على قرار سكن المرأة بدون محرم قائلًا:" لم يكن يسمح في السابق بتأجير النساء الغرف بدون محرم، لكن أمور الحياة تغيرت، وصارت الطلبات أكثر، وهذا أمر يجب أن نتغير معه".

وأضاف:" بناء على ذلك كانت القرارات موفقة. والآن أصبح بمقدور المرأة أن تسكن في أي فندق موجود على مستوى السعودية بدون وجود أي محرم". مشيرًا إلى أنّ نِسَب التوظيف بين النساء صارت أعلى، وأصبح وجودهنّ في قطاع الأعمال بشكل أكبر من السابق، وهذا القرار سوف يسهل لهنّ بشكل أكبر.



يذكر أنّ وسم حمل اسم "سكن المرأة بدون محرم" كان قد برز على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز التغريدات التي شملها الوسم:

أبو ترف @TRG__1
#سكن_المراه_بدون_محرم بصفتي أحد المستثمرين في قطاع الفنادق.. المرأة السعودية أختنا إذا ما شالتها أجنحتنا الفندقية الفخمة.. تشيلها عيوننا .. وشكرًا.

Nasser Al-Tamimi
@KindNasser
#سكن_المراه_بدون_محرم المرأة لا يلزمها محرم في أي شيء.

La~@llo_oll2121
#سكن_المرأة_بدون_محرم
اذا كان البلد آمن والحي آمن يجوز تسكن لحالها والفتوى موجودة بموقع الشيخ بن باز الله يرحمه وبصوته من زمان

مـهـا @m1i9i
#سكن_المراه_بدون_محرم لضرورة تُباح المُحرمات فهناك نساء عن الف رجل والظروف أحياناً تُجبر !!
ولكن يُفضل وجود محرم ولكُل امرأة عظيمة الرجل مُكمل وسعادة وسند وليس عدو ومنافس !
الحياه جميلة وأعمق مما تتصورون من قوانينكم السطحية.
وجهة نظري.