نجيبة المكي تتأهل إلى بطولة الباريستا العالمية

نجيبة المكي
بطولة إعداد القهوة
نجيبة المكي تتأهل إلى بطولة الباريستا العالمية
4 صور

تأهلت السعودية «نجيبة المكي» إلى بطولة الـ «باريستا» على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستُقام في لندن لتكون بذلك أول امرأة سعودية تحصل على هذا التأهل، وذلك بعد فوزها في بطولة إعداد القهوة على صعيد الشرق الأوسط. «المكي» وفي عام 2018، كانت قد التحقت بفريق إحدى شركات القهوة العالمية عندما فُتح باب التوظيف للبنات، وذلك لشغفها وحبها للقهوة.

 

بطولة محلية

 فازت «المكي» في بطولتين محليتين في السعودية في إعداد القهوة، الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، لتتأهل بعد ذلك وتتوج بطلة على مستوى المملكة العربية السعودية. واستكملت مشوار نجاحها، حيث فازت ببطولة الشرق الأوسط التي أُقيمت في الكويت.

 

أول امرأة سعودية في بطولة الباريستا

نجيبة المكي أول سعودية في بطولة البريستا

تتحضر «المكي» للمشاركة في بطولة الباريستا على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا التي ستستضيفها العاصمة البريطانية لندن، حيث يملؤها الحماس لتعلّم المزيد، وتطمح أن تكون قدوة لزملائها، وأن تنجح في تمثيل العلامة بأفضل صورة، وتقول : «فخورة جداً بأنني أول امرأة سعودية في بطولة الباريستا، وأسعى لأمثل ثقافة بلدي المملكة العربية السعودية أفضل تمثيل. بعد فوزي في الكويت التي كانت أكثر مرة في حياتي أشعر فيها بالفخر أمام عائلتي وأصدقائي ومدربيّ وحتى حكّام البطولة، أستعد حالياً للمشاركة في البطولة بلندن، أعرف أنها ستكون صعبة، لكن إيماني بنفسي ورغبتي في تحقيق هدفي، يشكلان حافزيْن قويين بالنسبة لي لتحقيق الفوز واللقب».

«المكي» تصف رحلتها في عالم القهوة، حيث انخرطت في برنامج «خبير القهوة»، فكانت أول فتاة في المملكة العربية السعودية تحصل على شهادة «خبير القهوة». هذا الأمر ساعدها على تطوير عملها ومهاراتها فيما يتعلق بفن الـ «لاتيه» إلى تذوق القهوة ومعرفة كل المعلومات العامة عنها، وصولاً إلى كيفية تدريب زملائها على تحضيرها. «القهوة كانت وستظل دائماً نقطة انطلاقي»، هكذا تختصر «نجيبة المكي» علاقتها بعالم القهوة وعشقها لها.

 

عن بطولة الباريستا

بطولة الباريستا

انطلقت بطولة إعداد القهوة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في عام 2014، لتصبح تقليداً سنوياً، حيث تتنقل في مدن أوروبا والشرق الأوسط، إفريقيا، آسيا والولايات المتحدة، يتنافس المختصون من حول العالم لعرض مهاراتهم وشغفهم العميق بالقهوة ولتحقيق حلمهم والمنافسة في المسابقة العالمية الختامية للحصول على اللقب.

بطولة الباريستا