هرباً من الطلاق.. تبدل طفلتها الأنثى بطفل ذكر

تعبيرية
تعبيرية
3 صور

لجأت سيدة في العقد الثالث من عمرها إلى حيلة شيطانية لتهرب من تهديدات زوجها بتطليقها، في حالة إنجابها طفلة أنثى جديدة؛ خاصة وأن لديها طفلتين ولم تنجب الذكور، نجحت تلك السيدة «نورا. ك» 36 سنة في الاتفاق مع ممرضة وعاملة نظافة داخل مستشفى قصر العيني وسط العاصمة القاهرة، على تبديل طفلتها الأنثى بطفل ذكر، مقابل رشوة 5 آلاف جنيه.

تلك الجريمة كشفتها والدة الطفل الذكر «ماجدة. ن» 35 سنة؛ لأنها كانت تعرف أنها حامل بطفل ذكر، وفوجئت بالممرضة تحضر إليها طفلة أنثى وتخبرها بأنها ابنتها؛ فتوجهت تلك السيدة إلى إدارة تأمين المستشفيات وحررت محضراً بالواقعة، وأقرت بأن طفلها تم تبديله داخل الحضانة من قِبل الممرضة، وأن الأشعات والفحوصات التي أجرتها قبل الولادة، أثبتت أنها حامل في طفل ذكر وليس أنثى.

ألقت مباحث القاهرة أمس القبض على ممرضة وعاملة نظافة، وتبين من تحريات المباحث، أن الاتفاق جرى بين الجانبين قبل 3 أيام من ولادة تلك السيدة لطفلتها، وأن الممرضة والعاملة قامتا بتبديل طفلتها بطفل ذكر عقب ولادتها بقسم النساء والتوليد بالمستشفى.

وأوضحت تحريات المباحث، أن السيدة التي قدمت الرشوة للمرضة، تلقت تهديدات بالطلاق من زوجها في حالة إنجابها طفلة أنثى؛ خاصة وأن لديها طفلتين؛ فلجأت إلى تلك الحيلة لتوهم زوجها بأنها أنجبت ذكراً خشية طلاقها.

تحفظت المباحث على الممرضة والعاملة والسيدة التي قدمت الرشوة، وتحرر محضرٌ بالواقعة، وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة الرشوة وخيانة الأمانة، وبمواجهة الممرضة أقرت بأن الواقعة حدثت بالخطأ، وأنها لم تتعمد تبديل الطفلين، وأنها أخطأت في وضع الأسورة الخاصة ببيانات الطفلين عقب ولادتهما، وأنها تمارس مهنة التمريض منذ أكثر من 10 سنوات بأمانة، ولم ترتكب أية مخالفات.