صور طاولات استقبال
ليس هناك قاعدة في اختيار الألوان الخشبية للطاولات
مهندسة الديكور ريهام فرّان
هناك تصاميم وفيرة لطاولة الطعام
من الممكن اختيار طاولة السفرة بقياسات عدة، فتأتي مزودة بـ 6 أو 8 أو 10 أو 12 كرسيًّا
من الممكن الوصول إلى 16 أو 24 كرسيًّا في القصور وقاعات المؤتمرات
6 صور

تختار ديكورات طاولات الاستقبال حسب المساحة المتوافرة، لا سيما شكلها الهندسي أو حجمها. وفي الآتي، يعرض "سيدتي. نت" صور طاولات استقبال، ويطلع من مهندسة الديكور ريهام فرّان، على أبرز النصائح لاختيارها:

 

يجب أن يكون ارتفاع الطاولة بين الـ50 والـ75 سنتيمترًا لتأمين الراحة أثناء الجلوس، وتناول الطعام.


• يمكن اختيار طاولة السفرة بقياسات عدة، فتأتي مزودة بـ6 أو 8 أو 10 أو 12 كرسيًّا، ويمكن الوصول إلى 16 أو 24 كرسيًّا في القصور وقاعات المؤتمرات.
• المستطيل هو الشكل الهندسي المتبّع لطاولات الطعام، فضلًا عن ذلك المربع، والدائري.
• هناك تصاميم وفيرة لطاولة الطعام، فيمكن اختيارها من الكروم والزجاج أو الخشب بالكامل أو الخشب المطعم بالزجاج أو الفيرفورجيه، ولا مانع من أن يدخل في تصميمها نوع من القماش. يجب أن يكون ارتفاع الطاولة بين الـ50 والـ75 سنتيمترًا لتأمين الراحة أثناء الجلوس وتناول الطعام. وإذا كان سطح الطاولة معدًّا من الزجاج، يجب أن يكون قطره 3 ملليمترات كحد أقصى، أما إذا كان معدًّا من الخشب، فيأتي بقياس 10 سنتيمترات وفي داخله الزجاج.
• يمكن أن يدخل الحفر في قاعدات الطاولة أو انتقاؤها سادة، أو يدخل فيها النحاس. ويمكن تلبيسها بقشرة خشب السنديان والموغانوم والجوز. ويمكن اختيار القاعدات من الكروم أو الحديد أو الفيرفورجيه، وعلى ظهرها لوح زجاج كبير.
• تأتي الطاولة مزودة بقاعدة خشبية أو قاعدتين خشبيتين عاليتين يتكئ إليهما السطح الذي يصمم على هيئة صندوق يحوطه ابخشب، وفي داخله قطعة تنجيد كبيرة باللون المراد، كالبيج أو الأحمر أو الأخضر. ويجذب إدخال أزرار الكريستال إلى لوح زجاج، فتبدو الطاولة كإطار الصورة.

 

يحلو أن تتدلى ثريا ضخمة فوق سطح الطاولة.


• يمكن اختيار كراسي الطاولة منجدة بالكامل (أي خالية من الخشب)، أو مزودة بتاج من الخشب، الذي يجب ان يتكرر حضوره على جوانب الطاولة. ويمكن أن يكون ظهر الكرسي خشبًا والقاعدة قماشًا، مع الحرص على تجنب إدخال الزجاج والمرايا في الكراسي، أو إدخال الفيرفورجيه في ظهر الكراسي.
• ليس هناك قاعدة في اختيار الألوان الخشبية، لا سيما الأبيض والعاج والجوز والسنديان، وتجنب الألوان الملونة.
• يحلو أن تتدلى ثريا ضخمة فوق سطح الطاولة؛ إذا كان السقف معدًّا من الجبس بورد، يجب توزيع السبوتات في الوسط، مما يضفي جمالية، ويُبرز الطاولة في غرفة الطعام.

شاهدوا أيضاً: أفضل أنواع الباركية في الديكور المنزلي

 

تابعوا أيضًا:

تجهيزات مكاتب للاطفال في الديكور

سيراميك مودرن في صور

ارضيات باركيه بين الميزات والعيوب