المالية السعودية: تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية.. لهذه الأسباب!

بتكوين
أفادت المالية بأن هذه العملات غير معتمدة داخل المملكة
المالية تحذر من التعامل بالعملات الافتراضية
4 صور

حذرت وزارة المالية عبر حسابها على موفع التواصل الاجتماعي «تويتر» من التعامل أو الاستثمار في العملات الافتراضية ومنها العملات المشفرة.

وأوضحت وزارة المالية، أن هذه العملات لا تُعدُّ عملات أو أصولاً معتمدة داخل المملكة العربية السعودية، ولكونها خارج نطاق المظلة الرقابية ولا يتم تداولها من خلال أشخاص مرخص لهم في المملكة، إضافة إلى ما تنطوي عليه كثير من تعاملاتها من احتيال وشبهة استخدامها في تعاملات مالية غير مشروعة ومحظورة نظاماً، ولما لها من مخاطر استثمارية عالية مرتبطة بالتذبذب العالي في أسعارها.

ونوهت وزارة المالية إلى ظهور عملات افتراضية تدعي علاقتها بتمويل مشاريع أو أنشطة أو الاستثمار بالمملكة، وتستخدم اسم العملة الوطنية للمملكة (الريال السعودي)، أو شعار المملكة (سيفان متقاطعان، ونخلة) للتسويق بشكل مضلل لأنشطتها مثل (كريبتو ريال) أو غيرها من العملات الافتراضية الأخرى، وتنفي المملكة صلتها بمثل هذه العملات.

وأشارت وزارة المالية، إلى أن أي استخدام لاسم العملة الوطنية أو أسم أو شعار المملكة العربية السعودية من قِبل أي جهة للتسويق للعملات الافتراضية أو الرقمية سوف يكون عرضة للإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة بالمملكة.