الصحة.. تؤكد عدم تسجيل حالات "كورونا" في موسم حج هذا العام 1440هـ

حج
فيروس كورونا
3 صور

كشفت وزارة الصحة عدم تسجيل أي حالات لفيروس "كورونا" في موسم حج هذا العام، مشيرةً، إلى الإجراءات التي اتخذتها لمكافحة الفيروس والتي أسهمت بفضل الله تعالى في عدم تسجيل أي حالة خلال موسم حج هذا العام 1440هـ.


وأبانت وزارة الصحة، أنها وبالتعاون مع الجهات المختصة ، حدّت من تواجد الإبل في مناطق الحج لأي غرض كان ، وتم تخصيص مسالخ محددة للإبل، وبالرغم من ذلك "تم الاستعاضة عن الإبل في النسك و الأضحية في مناطق الحج بالأصناف الأخرى من الماشية بعد صدور فتوى بذلك".


وأوضحت وزارة الصحة، أنها أجرت عمليات تدريب مكثف في المنشآت الصحية في مناطق الحج على رصد و عزل الأمراض التنفسية الشبيهة بفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى الاستعداد الجيد لنقل الحالات عند تسجيلها إلى خارج مناطق الحج حال اكتشافها، مع أنها لم تسجل أي حالة ولله الحمد.


وأشارت وزارة الصحة، إلى المختبرات الموسمية لتشخيص "كورونا" بتقنية البلمرة الجزئية في المشاعر المقدسة التي تقوم بجهودها بشأن ذلك، مؤكدةً، أنه وبفضل الله لم ترصد أي حالة "كورونا" بين الحجاج أثناء وبعد موسم الحج على الإطلاق.


يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت مؤخراً عن نجاح خطط موسم الحج الصحية لعام 1440هـ، وخلوه من الأحداث المؤثرة على الصحة العامة.