في بريطانيا: 30 ألف دولار تعويضاً لرجل عن مخلفات حمامة .. فماذا حدث له؟

تعويض رجل بريطاني انزلق بمخلفات حمامة ثلاثين ألف دولار
شركة القطارات البريطانية دفعت نحو مليون جنيه تعويضات في خلال خمس سنوات.
2 صور

لو حصل أن انزلق رجل جراء خطأ أحد الموظفين الحكوميين لا من "براز أو مخلفات حمامة" لما نال دولاراً واحداً في بعض الدول النامية أو الصغيرة، لكن في بريطانيا، أي خطأ من شخص أو مؤسسة أو حيوان يقع في مؤسسة عامة أو خاصة سينال تعويضاً مجزياً.

والمفارقة هو حصول أحد ركاب القطارات في العاصمة البريطانية "لندن" على تعويض من شركة السكك الحديد، بعد انزلاقه في محطة بادينغتون لدى سيره على "ما يحتمل أن يكون مخلفات حمامة".
وأظهرت البيانات، حسب قناة Itv، أن شركة القطارات البريطانية دفعت نحو مليون جنيه إسترليني في غضون خمس سنوات بسبب انزلاقات وسقطات في محطاتها في مجمل أنحاء بريطانيا.
ووقعت نصف الحوادث في محطات أوستن وبادينغتون وفيكتوريا وليفربول ستريت.

الألمان لا يعرفون النوم ويطلبون الشرطة للقنافذ.. لماذا؟


وتقول شركة السكك الحديد إن عدداً قليلاً جداً من الركاب يتعرض للحوادث.
وفي غضون خمس سنوات تنتهي بالعام المالي 2018/19، دفعت الشركة تعويضات بلغت 951.360 ألف جنيه إسترليني.
وكان أكبر هذه التعويضات وقدرها 39.631 ألف جنيه إسترليني لراكب "انزلق في بعض السوائل" في محطة تشارينغ كروس.

كما تلقى ركاب آخرون تعويضات كبيرة بسبب الانزلاق في بادينغتون (33.392 ألف جنيه إسترليني) وأوستون (35.721 جنيه إسترليني)، وتلقى راكب آخر 28 ألف جنيه إسترليني بعد معاناته من "احتمال تمزق في الإصبع" بمحطة ليفربول ستريت، وفقاً لموقع "روسيا اليوم".

ويقول فيليب ثروير من الشركة إن الخطوط الحديدية تأخذ "مسؤولياتها بجدية". وأضاف قائلاً: "عشرات الملايين يستخدمون محطاتنا يومياً، وعدد قليل جداً يتعرض لحوادث، فلو ارتكبنا خطأ وتسببنا في ضرر أو إصابة لأحد، فسنعوضهم عن تلك الحوادث، ونعمل على منع تكرارها".

سيدة تصارع الموت.. نظفت حوض الأسماك فأصيبت بأخطر سم في العالم


وتدير شركة الخطوط الحديدية 20 محطة في أنحاء بريطانيا منها 11 في لندن، فضلاً عن محطات في إدنبرة وغلاسغو ومانشيستر وليفربول وبرمنغهام وريدينغ وغيلفورد وبريستول وتمبل ميدس.
وكانت محطة فيكتوريا قد شهدت أكبر عدد من الدعاوى القضائية الناجحة ضد الشركة وعددها 44، تليها ووتارلو وليدز (32)، ثم أوستون (27) فليفربول ستريت (24).

وخلال السنوات الخمسة الماضية ظلت محطتا غيلدفورد وغلاسغو سنترال وحدهما اللتين لم تدفعا تعويضات.
وكان أقل تعويض دفعته الشركة 10 جنيهات لراكب انزلق في الثلج بمحطة فيكتوريا لـ"معاناته من إصابة شخصية وتمزق ردائه".