قريباً.. نسخة مطورة من "واتساب" تعمل دون الحاجة إلى رقم هاتف!

نسخة مطورة من واتساب تعمل دون الحاجة إلى رقم هاتف
لم يتم الكشف عن موعد إطلاق التطبيق المخصص للحواسيب الثابتة
3 صور

كشفت تسريبات جديدة نشرها خبراء في التكنولوجيا على الإنترنت أن شركة "واتساب" تعكف حالياً على تطوير نسخة ويب جديدة من التطبيق الشهير تعمل دون الحاجة إلى رقم هاتف؛ وهي الميزة التي ينتظرها الكثير من المستخدمين منذ وقت طويل.


وفي التفاصيل، فقد ذكر حساب "WABetaInfo" الذي يُعتمد عليه كثيراً في تسريبات "واتساب"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن شركة "واتساب" المملوكة لشركة "فيس بوك"، تقوم بتطوير تطبيق جديد متعدد المنصات يعمل عبر متصفح الإنترنت حتى عند إيقاف الهاتف الذكي، سواءً كان يعمل بنظام "آي أو أس" أو "أندرويد".


وسيتيح التطبيق الجديد للمستخدمين البقاء على اتصال مع الأشخاص المدرجين في قائمة جهات الاتصال عندما يكونون في حالة تنقّل، وفي نفس الوقت يحتاجون للتواصل مع آخرين، بحسب وكالات.


وقال حساب "WABetaInfo"، إنه لا توجد معلومات حتى الآن بشأن موعد إطلاق التطبيق المخصص للحواسيب الثابتة.


لكن في حال إطلاق هذا التطبيق؛ فإنه سيزيد عدد مستخدمي التطبيق الذي يضم أكثر من مليار ونصف المليار من المستخدمين النشطين في جميع أنحاء العالم.


الجدير بالذكر أن تطبيق "واتساب" الأكثر شهرة واستخداماً في العالم كان قد أطلق في عام 2015، إصداراً مخصصاً للحاسوب، لكن تشغيله لا يزال يعتمد على الربط بين الهاتف والحاسوب من خلال كود.