التعاون وروح الفريق جزء مهم من أخلاقيات العمل
العزم على النجاح من أهم أخلاقيات العمل
يبحث أصحاب العمل عمن يتحلون بأخلاقيات العمل
5 صور

دائماً ما يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الذين يتحلون بأخلاقيات العمل القوية، فهم من أفضل الموظفين الذين ينجزون المهام، إضافة لقدرتهم على التفاعل بشكل أفضل مع زملائهم في الشركة. وفيما يأتي، وبحسب موقع smallbusiness.chron، خمسة عوامل يجب البحث عنها لإظهار أخلاقيات العمل القوية.


الاحترافية

الاحتراف هو أمر يتم ملاحظته منذ دخول الموظف من باب المكتب إلى الوقت الذي يغادر فيه، كأن يرتدي ملابس تليق بمكان عمله، يصل قبل موعد وظيفته ببضع دقائق؛ حتى يكون مستعداً لبدء نوبته في الموعد المحدد، كما أنه مهذب ويحترم جميع زملائه الموظفين، باختصار هو شخص يفهم وظيفته ومستعد للقيام بها على أكمل وجه.


التنظيم والإنتاجية العالية

يميل الموظفون ذوو أخلاقيات العمل القوية إلى متابعة أو تطوير المهام اليومية، بحيث يتم ترتيب وتنظيم المهام وتحديد الوقت المطلوب لإنجاز كل مهمة، فعلى سبيل المثال قد تكون أول ساعتين مخصصة للرد على مكالمات العملاء والطلبات الجديدة، بعد ذلك قد تكرّس الساعتان التاليتان لمكالمات المبيعات، ويمكن بعد ذلك استخدام فترة الظهر لإعداد المقترحات الجديدة والقيام بالأعمال الإدارية المطلوبة، إذن فوجود روتين محدد لدى الموظف ينظم ويزيد من الإنتاجية.


العمل الجماعي والتعاون

جانب مهم من أخلاقيات العمل القوية، هو فهم الموظف بأنه جزء من فريق أكبر، وأن لكل شخص دوراً، فهذا الأمر يعزز مفهوم العمل الجماعي والتعاون، ويضمن حصول الجميع على المعلومات الصحيحة لأداء وظائفهم بالشكل الصحيح. ونظراً لأن الأشخاص الذين يتمتعون بأخلاقيات العمل القوية يميلون إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية وكفاءة مع وقتهم، فإنهم سوف يجدون الوقت لمساعدة الآخرين على إنجاز المزيد.


العزم على النجاح

فمن يتحلون بأخلاقيات العمل القوية لديهم دافع داخلي للنجاح، فلا مانع لديهم من أخذ المال ومكافأة الحوافز بسعادة، ولكن بعد ذلك سيرى المدير منهم تصميماً على النجاح في كل ما يفعلونه. فالموظف ذو أخلاقيات العمل القوية لن ينتظر شخصاً آخر للتعامل مع المشكلات التي تواجهه، بل سيقوم بالاتصال بالموارد المناسبة، والبحث عبر الإنترنت والعمل على معالجة المشكلة وحلها.


تقديم عمل ثابت وعالي الجودة

إن العمل الذي ينتجه موظف لديه أخلاقيات عمل قوية، يعد عملاً جيداً، وعلى مستوى عالٍ من الاحترافية، ليس ذلك فحسب، بل في الغالب أن يتجاوز الموظف ما هو مطلوب منه في البداية، على سبيل المثال قد يُطلب من أحد الموظفين طي قائمة الجرد الجديدة من البلوزات، شخص يتمتع بأخلاقيات العمل لن يطويها فحسب، بل سوف ينظمها بحسب الحجم أو اللون، ثم سيسأل عما هو مطلوب بعد ذلك، كأن يقوم بتنظيف وترتيب المنطقة التي سيتم عرض البلوزات فيها، بحيث يكون كل شيء منظماً وأنيقاً لبيع العملاء.