هيئة الترفيه: أكثر من 21 ألف مشارك في مسابقتي «القرآن والأذان»

احصائية هيئة الترفيه
هيئة الترفيه
أكثر من 21 ألف مشارك في مسابقتي القرآن و الأذان
4 صور

تخطى عدد المشاركين في مسابقتي «القرآن الكريم ورفع الأذان» اللتين أطلقهما رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ في بداية عام 2019، 21 ألفاً حتى الوقت الحالي.

وأبانت الهيئة العامة للترفيه، أن عدد المشاركين في مسابقة تلاوة «القرآن الكريم» تجاوز 11 ألف مشارك، فيما تخطى عدد المشاركين في مسابقة «رفع الأذان» 9 آلاف مشارك.

وأشارت الهيئة العامة للترفيه، إلى أن التسجيل مستمر في كلا المسابقتين إلى نهاية شهر يوليو الجاري.
وتهدف مسابقتي «القرآن الكريم ورفع الأذان» اللتان تشهدان تزايد وإقبال كبير إلى تقديم تجربة ثرية للعالم عبر تسليط الضوء على تنوع ثقافات العالم الإسلامي، التي تنعكس على أسلوب وطريقة تلاوة "القرآن الكريم ورفع الأذان"، وتعزيز صورة ومكانة الإسلام والمسلمين دولياً.

وتمر مسابقتي «القرآن الكريم ورفع الأذان» بعدة مراحل تنظيمية يعتمد نسقها على استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني، تليها مرحلة التصفية التي تقررت من 24 يوليو إلى 23 أغسطس القادم، تتبعها مرحلة التحكيم والأداء الحيّ من 24 أغسطس إلى 24 سبتمبر، وصولاً إلى المرحلة الختامية بإعلان الفائزين وتكريمهم من 25 سبتمبر إلى 25 أكتوبر.

الجدير بالذكر أنّ الفائز بالمركز الأول لمسابقة «القرآن الكريم» سيحصل على جائزة بقيمة 5 ملايين ريال، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة «رفع الأذان» على جائزة قيمتها مليونا ريال.

ويمكن للراغبين في التسجيل في المسابقتين زيارة الموقع الإلكتروني والحصول على مزيد من المعلومات حول شروط الاشتراك من خلال الدخول على الرابط التالي: https://quranathanawards.com.

وكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، قد أطلق في وقت سابق، مسابقتي «أجمل تلاوة للقرآن الكريم وأجمل الأصوات في رفع الأذان»، إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء العالم بمجموع جوائز يبلغ 12 مليون ريال سعودي (3.2 مليون دولار)، وذلك ضمن استراتيجية الهيئة التي أعلنها يناير الماضي.