بحرينية تفوز بمقعد المجلس الدولي للتنوع الاجتماعي

عهدية
أعضاء الوفد
الوفد المشارك
3 صور

فازت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية السيد، بجدارة بعضوية المجلس الدولي للتنوع الاجتماعي التابع للاتحاد الدولي للصحفيين، في انتخابات أكبر المحافل الصحفية العالمية، بمشاركتها أعمال المؤتمر العالمي الـ30 للاتحاد الدولي للصحفيين، وذلك في انتخابات الكونغرس العالمي للاتحاد، وبهذا الإنجاز عززت المملكة خطواتها في المحافل الصحفية الدولية.
وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها البحرين ممثلة برئيسة جمعية الصحفيين البحرينية، بالترشح لعضوية إحدى لجان الاتحاد الدولي وأهمها، وهي لجنة «الجندر» التي جرت انتخاباتها ظهر أمس الثلاثاء في الجمهورية التونسية.


حماية المرأة الصحفية على مستوى العالم

عهدية السيد تفوز بعضوية المجلس الدولي للتنوع الاجتماعي


قالت السيد بعد عودتها للبحرين، إنها ترشحت لعضوية هذه اللجنة، كأول إعلامية وصحفية بحرينية تشارك في هذه الانتخابات التي تعقد لانتخاب قيادات جديدة للاتحاد واللجنة التنفيذية للاتحاد، وذلك بالترشح عبر مقعد الجندر؛ كون جمعية الصحفيين البحرينية عضواً، ومشاركة في الكونغرس العالمي للاتحاد.
وأوضحت أن المرأة البحرينية تواصل حصاد النجاح تلو الآخر، وآخرها فوزنا بمقعد الجندر في هذه الانتخابات، وهذا الفوز يأتي لحماية وحصانة للمرأة الصحفية على مستوى العالم، وصيانة حقوقها المهنية، مؤكدة أن البحرين سباقة في تحقيق تكافؤ الفرص للمرأة البحرينية، وتعزيز دور المرأة في عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في مملكة البحرين، بتبوئها مراكز قيادة في المملكة، واليوم تحصد المواطنة ثمار هذا الدعم اللامتناهي من قبل القيادة بفوزها في المحافل المحلية الدولية.
وأكدت أن الصحافة البحرينية دخلت اليوم فصلاً جديداً من تاريخها المهني بفوزها بمقعد الجندر «النوع»، وهذا يمثل الخطوات الأولى نحو نجاحات مقبلة.


الصحافة في العصر الرقمي

الصحاف في العصر الرقمي


وذكرت السيد أن المؤتمر العالمي 30 للاتحاد الدولي للصحفيين بحث ثلاث قضايا رئيسة تتعلق بالصحافة في العصر الرقمي، والممارسات النقابية الجيدة في جميع أنحاء العالم ووضع الصحافة في الشرق الأوسط، مبينة أن الاتحاد يمثله نحو 600000 صحفي في 120 دولة في مختلف أنحاء العالم.
وشارك وفد البحرين بوفد يضم 5 صحفيين، وقدم نائب رئيس الجمعية راشد الحمر ورشة عمل يتناول فيها موضوع «الصحافة في العصر الرقمي» الذي يشكل أحد أبرز الموضوعات الرئيسية التي ناقشها المؤتمر.