8 أطعمة حمراء تساعد على إنقاص الوزن

فراولة
كرز
فلفل حار
بصل
بطيخ
طماطم
جميز
كرز
8 صور

أظهر موقع «فان بيدج» الإيطالي، الأطعمة الحمراء علاجاً شافياً وعاملاً مساعداً فعالاً في إنقاص الوزن، دون اتباع رجيم أو نظام غذائي صارم، لاحتوائها على العديد من المواد المفيدة مثل البوليفينول والأنثوسيانين المضادة للأكسدة والالتهابات والتي تكافح السمنة، بالإضافة إلى قدرتها تقوية الجهاز المناعي وإزالة سموم الجسم.

وقد أُلقى الضوء على 8 أطعمة حمراء تساعد على تقليل الوزن بصورة طبيعية.

1 - الكرز
يحتوي الكرز على كميات كبيرة من مادة الفلافونويد، ذات الخصائص المضادة للالتهابات والأكسدة، والألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تقليل الدهون من منطقة البطن، بالإضافة إلى غناه بكميات كبيرة من المياه، ومن ثم الشعور بالشبع لفترة أطول.

2 - البصل الأحمر
البصل الأحمر هو أحد المنتجات المثالية لمكافحة انتفاخ منطقة البطن، وتنقية الجسم، نتيجة احتوائه على الأليسين والكبريت، وهما مادتان تحفزان الكبد على التخلص من السموم الزائدة.

3 - الطماطم
الطماطم منتج غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج، وهما مادتان تحفزان عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى أن اللب هو الجزء الأكثر فائدة، لاحتوائه على الكاروتينات، وهي مضادات أكسدة تحافظ على صحة نظام القلب والأوعية الدموية.

4 - البطيخ
يعتبر البطيخ أحد أكثر أنواع الفاكهة تفضيلاً لكثير من الأشخاص في فصل الصيف، إذ يحتوي على كميات كبيرة من الماء وقليل من السعرات الحرارية، ومن ثم قدرة كبيرة على الشعور بالشبع.
كما يحتوي البطيخ على كميات كبيرة من البوتاسيوم والماغنيسيوم، وجميع العناصر الغذائية التي تساعد على التخلص من تورم وانتفاخ الجسم.

5 - الفجل
يعد من بين الأطعمة الحمراء التي تسمح بفقدان الوزن لقدرته على تنقية الجسم، لغناه بالبوتاسيوم والكبريت والماغنيسيوم الماء، وكميات كبيرة من فيتامين ج، القادر على محاربة الانتفاخ.

6 - التوت
يحتوي التوت الأحمر على فيتامين C والبوتاسيوم والفلافونويدات المضادة للأكسدة، من ثم قادر على حماية الخلايا من التلف الناتج عن الشيخوخة، ويعمل على تحسين دوران الأوعية الدقيقة، بالإضافة إلى خصائصه الرائعة المدرة للبول.

7 - الفلفل الأحمر
الفلفل الأحمر غني بفيتامينات A وC، التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، تقليل الالتهابات، وتعزيز توسع الأوعية الدموية.

8 - الفراولة
تعد الفراولة من مضادات الأكسدة القوية، لأنها تحتوي على كميات عالية من فيتامين C، كما أنها تحسن من قدرة الجهاز المناعي، ونسبة عالية من الألياف التي تساعد على عمل عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، ومن ثم زيادة حرق الدهون، وبالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية بها، تساعد على إدرار البول وتقليل مستوى الضغط.