ديكورات جدران في صالات الاستقبال

ديكورات جدران في صالات الاستقبال
الخشب يُعدُّ من المواد الأكثر استخدامًا في ديكورات الجدران
حضور اللوحات الفنيَّة على الجدار، سواء وُزِّعت بطصورة مستقيمة أو عشوائيَّة، جذَّاب في الديكور
مادة الايبوكسي تُستخدم في ديكورات الجدران
لجدران الصالة، يُمكن استخدام ورق الجدارن أو الخشب أو الحجر، مع الدمج بين المادتين الأخيرتين
مُهندسة الديكور ريهام فرّان
من المُفضَّل تعليق المرايا على الجدران، خصوصًا إذا كانت مساحات الصالات محدودة
7 صور

ديكورات جدران المنازل، في حال حسن اختيارها، تُمثِّل قيمة مُضافةً إلى الديكور الداخلي. وفي هذا الإطار، تُقدِّم مهندسة الديكور ريهام فرّان النصائح والأفكار لاختيار ديكورات جدران تتناسب والمساحة التي تحلُّ فيها.

أفكار ديكورات جدران في الصالات

 

ديكورات جدران المنازل، في حال حسن اختيارها، تُمثِّل قيمة مُضافةً إلى الديكور الداخلي


من المواد الأكثر استخدامًا لديكورات الجدران: ورق الجدران، أو الطلاء الناشف، أو ذلك اللمَّاع الذي يوحي كأنَّه طبقة من الزجاج، أو ورق الجدران ثلاثي الابعاد، أو مادة الإيبوكسي، أو الحجر، أو الخشب، والأخيرة خامة رائجة الاستخدام في المساحات كافة. كما يُمكن إكساء الجدار بـ"الجبس بورد".
موقع الجدار يُحدِّد المادة المناسبة في الديكور؛ ففي الصالات مثلًا، يُمكن استخدام ورق الجدارن أو الخشب أو الحجر، مع إمكانيَّة الدمج بين المادتين الأخيرتين، بحيث يُغطِّي الحجر كامل الجدار (على مساحة كبيرة نحو 5 أمتار بالحجر) وعلى الجانبين تثبّت ألواح الخشب من الأرض إلى السقف بعرض متر لكل منها، وتبدو نافرة بحوالى 10 سنتيمترات عن الجدار. ويحلو تثبيت وحدات الإنارة المخفية بين الحجر والخشب، كما تصميم رفوف على الجدار الحجر. ولا مانع من استخدام ورق الجدران بدل الحجر، بغضّ النظر عمَّا إذا كان ورق الجدران ينتمي إلى الطراز المودرن أو يحمل زخرفات.
يُمكن تعليق إكسسوارات الإنارة على رفوف مُثبَّتة على الجدار، ويحبَّذ في هذا الإطار اختيار التصاميم الكريستال.
يحلو كساء جزء من جانبي الجدار بالحجر، وذلك بصورة نافرة، مع استخدام عارضات الخشب في الوسط، والحرص على أن تتدلَّى إنارة من السقف لتبيّن الاختلافات في المواد والألوان.

الجدار الذي يحمل شاشة تلفاز يُحبَّذ أن يكون كبيرًا


في شأن الجدار الذي يحمل شاشة تلفاز، يحبَّذ أن يكون كبيرًا حتَّى تتوسَّطه شاشة التلفاز لتبدو النقطة الأكثر بروزًا فيه. ويمكن إكساء الجدار بالحجر أو الخشب أو ورق الجدران، مع تلبيس الجدار خلف الشاشة بالخشب مثلًا، وأطراف الجدار بورق الجدارن، والعكس صحيح.
يحلو تعليق اللوحات الفنيَّة النافرة أو الصور على الجدار، مع اختيار الإطارات السادة ذات الحواف الحادَّة لها، إذا كان الديكور مودرن، أوتلك المحفورة إذا كان الديكور كلاسيكيًّا. وفي هذا الإطار، يحلو توزيع أربعة إطارات بشكل مستقيم أو مربَّع أو عشوائي في وسط الجدار.
يُمكن تطبيق فكرة الـ"جبس بورد" على الجدار، من خلال الـ"نيش" أو الفجوة المُحمَّلة بإنارة مخفيَّة، وبإكسسوارات يُحبَّذ اختيارها ذات ألوان لمَّاعة من ذهبي وفضِّي.
يُفضَّل تعليق المرايا على الجدران، خصوصًا اذا كانت مساحات الصالات ضيِّقة.

تابعوا أيضًا:

غرف نوم اطفال ضيقة في تصاميم ديكور ذكية

غرف نوم كلاسيك هادئة

اسقف جبس في ديكورات المنازل السعودية المودرن