وصفات منزلية لتجميل بشرة الوجه بالأعشاب

تجميل بشرة الوجه في المنزل
وصفات منزلية لتجميل بشرة الوجه
3 صور

تعتمد معظم السيدات على وصفات منزلية طبيعية؛ من أجل تجميل بشرتهن، بعيداً عن الكريمات المصنعة أو عمليات الشد والحقن، وهنا نعرض لكِ بعض هذه الوصفات من الأعشاب؛ لتكوني بكامل جمالك الطبيعي:

تجميل بشرة الوجه في المنزل
تجميل بشرة الوجه في المنزل

• تطبيق الخلطات الطبيعية: بإمكانك عمل أي خلطات طبيعية؛ باستخدام أي مواد موجودة في مطبخك، وبالتالي ستقومين بتغذية بشرتك بكل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها.

تنظيف البشرة كل يوم: ذلك سيساعدك على التخلص من الزيوت والأتربة وبقايا المكياج الموجودة على بشرتك، لذا قومي بتطبيق الغسول المناسب لنوع بشرتك بشكل دائري وبلطف.

تقشير البشرة: يجب أن تراعي تقشير بشرتك مرتين خلال الأسبوع، سواء باستخدام المقشرات الجاهزة أو المقشرات الطبيعية، فذلك سيجعل بشرتك صافية نقية وخالية من الشوائب.

حمام البخار: يساعد البخار على تفتيح مسام الوجه والتخلص من مشكلة الرؤوس السوداء، كما أنه يسمح بامتصاص الكريمات والعلاجات بشكل أفضل.

وصفات طبيعية لتجميل الوجه بالأعشاب:

تجميل الوجه بالبابونج

وصفات منزلية لتجميل بشرة
وصفات منزلية لتجميل بشرة

انقعي كوباً من البابونج في كوب من الحليب لمدة 4 ساعات أو أكثر، ويمكن تركه لليوم التالي، بعدها صفّي المنقوع، وأضيفي له 2 ملعقة كبيرة من العسل، و8 ملاعق كبيرة من جنين القمح البودرة، بعدها طبقي الماسك على وجهك، واتركيه 30 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر.

تجميل الوجه بالكافور

أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الكافور إلى 1/2 كوب من زيت اللوز، و1/2 كوب من زيت الخروع، وبعد أن تخلطي المكونات؛ قومي بتدليك بشرة جسمك بها قبل النوم، واشطفي جسمك في اليوم التالي.

تجميل الوجه باللافندر

أضيفي 6 نقاط من زيت اللافندر إلى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، و 2 ملعقة كبيرة من الملح، بعدها دلكي وجهك بالخلطة وجسمك بشكل دائري خفيف لنحو 5 دقائق، ومن ثم اشطفي بشرتك جيداً.

شاهدي أيضاً:ماسك للبشرة من جوز الهند والعسل