13 نوعًا من الفواكه والخضراوات تحميك من السرطان.. ضعها في نظامك الغذائي

البطاطا الحلوة تحارب العدوى و تقلل خطورة الورم
التوت الأسود يكافح تطور الورم الخبيث
تناول الأفوكادو يقلل خطر الأورام الخبيثة
3 صور

مازال لليوم مرض السرطان كابوس ملايين بل ومليارات البشر، والسبب عدم توصل العلماء والأطباء إلى علاج حقيقي وفاعل يقضي عليه في كافة مراحله الوسطى والمتأخرة، فقلة من البشر استطاعوا الشفاء منه لسرعة اكتشافهم المبكر له قبل أن يتغلغل في أجسادهم ويسيطر عليها.


إيجابيات الخضراوات والفواكه


وكشف العديد من العلماء والباحثون، والكثير من الدراسات الطبية والغذائية تأثيرات بعض أنواع الفواكه والخضراوات الإيجابية للوقاية من السرطان.


13 نوعًا من الغذاء يحميك من السرطان


في المجموع تشمل قائمة الفواكه والخضراوات 13 منتجاً غذائيًا يمكنك شراؤها من أي سوبرماركت.


حدد الباحثون 13 منتجًا يمكن أن يمنع تطور السرطان. يتم بيع الكثير منها في المتاجر القريبة، وبالتالي فإن الحصول عليها ليس صعبًا. لا يتعلق الأمر فقط بالفواكه والخضراوات، بل يتعلق أيضًا بمنتجات الألبان.


الأفوكادو.. رقم واحد في القائمة لتقليله خطر الإصابة بالأورام


في أول القائمة:«الأفوكادو»، التي تحتوي على الدهون والمواد الغذائية الصحية. بفضلها، يتم تقليل خطر الإصابة بورم خبيث بشكل كبير. وتحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك وكمية كبيرة من فيتامين ب 6. يمكن أن تتنافس هذه الفاكهة مع الموز في كمية البوتاسيوم.


البيض يقلل خطر تطور الورم الخبيث


المنتج المفيد التالي هو البيض الذي يقلل أيضًا من خطر تطور الورم.


فاكهة «الآساي» تكافح الشيخوخة


وفي المركز الثالث — فاكهة الآساي. تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وكذلك الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية الأساسية. وهذه الفاكهة تكافح الشيخوخة.


البروكلي والعدس والفاصولياء: تعزز المناعة


أيضا في القائمة، التي نشرت على موقع Mother Nature Network وموقع «سبوتنيك»، «البروكلي» و«العدس» و«الفاصولياء». وبفضل تكوينها، فإنها لا تحمي الخلايا فقط من التلف، ولكنها أيضاً تعزز المناعة.


تأثير البطاطا الحلوة والتوت الأسود الصحي


لقد وجد العلماء أن البطاطا الحلوة والتوت الأسود واللبن الزبادي لها خصائص مضادة للالتهابات. هذه المنتجات لا تساعد الجسم على محاربة العدوى فحسب، بل إنها أيضًا تكافح تطور الورم.


نفس القدر من الأهمية للصحة هي السلمون، توت الغوجي، الملفوف والشعير. هذه المنتجات مفيدة أيضًا للشعر والأظافر والجلد.