للمرة الثانية: نقابة المهن الموسيقية تتراجع عن التحقيق مع محمد رمضان

محمد رمضان من حفله الغنائي الأول
محمد رمضان تعرض لحملة ضارية على خلفية حفله الأول
محمد رمضان متهم بمخالفة بنود تعاقده
محمد رمضان سيخضع للتحقيق يوم الإثنين المقبل
محمد رمضان من أول حفل غنائي له
هل يتم منع محمد رمضان من الغناء
هاني شاكر رفض التحقيق مع محمد رمضان سابقا
ظهور رمضان عارياً كاد أن يمنعه من الغناء مجددا
8 صور

رغم الإعلان سابقاً عن تحديد جلسة للتحقيق مع الفنان محمد رمضان، تراجعت نقابة الموسيقيين للمرة الثانية، واستخدمت نفس مبررات الاعتذار الأول مؤكدة أنها ليست جهة الاختصاص، برغم أن الشكوى الثانية متعلقة بحقوق استخدام مصنف موسيقى.

بالتفاصيل 1000 مخالفة في مسلسلات رمضان 2019


نقيب الموسيقيين هاني شاكر أصدر بياناً قبل ساعات من موعد التحقيق مع محمد رمضان بتهمة مخالفة بنود تعاقده مع الشركة المنتجة لأغنياته، مؤكداً أنه استعان بمشورة الشؤون القانونية داخل النقابة، وأفادت بأن النقابة لا ينعقد لها اختصاص بحث شكوى إحدى شركات الإنتاج ضد محمد رمضان؛ لأنه ليس عضوًا بالنقابة.


نقابة الممثلين صاحبة الحق في التحقيق مع رمضان

محمد رمضان متهم بمخالفة بنود تعاقده



وتابع شاكر أن التحقيق مع رمضان من اختصاص نقابته التي ينتمي إليها، وهي نقابة المهن التمثيلية، وبعد بحث ما جاء بالشكوى تصدر توصيات نتيجة هذا التحقيق إلى نقابة المهن الموسيقية إذا ما أرتأت ثمة مخالفات، ولنقابة المهن الموسيقية اتخاذ ما تراه مناسبًا في ضوء هذه التوصيات.

زلزال: محمد رمضان يرفض رفع الراية البيضاء أمام ماجد المصري


جاء ذلك بعد الشكوى التي تقدمت بها إحدى شركات الإنتاج الفني ضد الفنان محمد رمضان إلى نقابة المهن الموسيقية، على سند من القول طبقاً لما جاء بالشكوى أنه خالف بنود العقد المبرم بينهما، فقد تعاقد مع شركة أخرى وأدى لها أعمالا من حق الشركة الشاكية، وأقام حفلًا غنائيًا بالمخالفة لنصوص العقد، وطلبت الشركة الشاكية من النقابة وقف أي تصاريح غنائية أو حفلات قادمة.


إنذار لمحمد رمضان

هل يتم منع محمد رمضان من الغناء


شركة الريماس للإنتاج الفني وجهت إنذاراً إلى محمد رمضان على يد محضر، بضرورة الالتزام ببنود العقد المبرم بينهم، وعدم الإخلال به، وحسب البيان الذي أصدرته الشركة تمت الإشارة إلى أن محمد رمضان لم يحترم التعاقد وقام بتقديم حفلات دون الرجوع للشركة المنتجة واستخدم ألحاناً مملوكة للشركة أيضاً.. جاء ذلك دون إذن كتابي.. مما أصاب الشركة بالضرر المادي والمعنوي.

زلزال... حبس محمد رمضان ووفاة والد حلا شيحة


وأكدت شركة ريماس أنها تقدمت بشكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية طالبت فيها إيقاف التعامل ومنع حصول محمد رمضان على تصاريح عمل من النقابة دون الرجوع للشركة، حسب العقد المبرم بين رمضان والشركة.

بالتفاصيل: إحالة محمد رمضان إلى التحقيق بسبب أقوى حفلة في مصر


وتم الإعلان عن تحديد جلسة اليوم الإثنين للتحقيق مع محمد رمضان في نقابة الموسيقيين قبل أن تتراجع عن قرارها بتوصية من الشؤون القانونية، كما تقدمت الشركة بمذكرة أخرى للدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين للمطالبة بوقف تصاريح محمد رمضان، والتحقيق فيما نسب إليه بعد إخلاله ببنود التعاقد مع شركة الريماس للإنتاج الفني.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية تلقت نسخة من البلاغ المقدم إلى النائب العام ضد رمضان من المحامي سمير صبري، وتضمن توجيه عدة اتهامات بحق الممثل المصري بعد ظهوره عارياً على خشبة المسرح في حفله الغنائي الأول الذي أقيم نهاية مارس الماضي، وطلب البلاغ إيقافه عن العمل ومحاكمة من منحه تصريح بالغناء.


مهرجان كان السينمائي : صلح بين محمد رمضان وبشرى برعاية "ملياردير مصري"


وطلب صبري التحقيق في البلاغ وإحالة محمد رمضان للمحاكمة الجنائية، ولتتخذ نقابتي المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين الإجراءات المنصوص عليها لارتكابه مخالفات نقابية، وقدم صبري المستندات المؤيدة لبلاغه وشكواه، ولم يتم تحديد موعد لبدء التحقيق.


النقابة أصدرت بياناً عاجلاً

ظهور رمضان عارياً كاد أن يمنعه من الغناء مجددا



وتجاهلت نقابة الموسيقيين كل المطالب الخاصة باستدعاء الفنان محمد رمضان للمثول أمام لجنة تحقيق، واختار مجلس النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، حلاً آخر لمواجهة الأزمة، وهو إصدار ضوابط جديدة لمنح التصاريح الخاصة باحياء الحفلات الغنائية للنجوم غير المقيدين بجدول النقابة.

النقابة أصدرت بياناً عاجلاً أكدت فيه أنها لن تمنح أي تصاريح حفلات إلا من خلال لجنة فنية لتقييم المستوى الفني، آخذة في الاعتبار مدى الالتزام بالقيم الأخلاقية والمجتمعية المتعارف عليها، وعدم مخالفتها للنظام العام، وأضافت أنها ستلاحق من يخالف ذلك قانونا.

زلزال... محمد حربي يتقدم لخطبة حبيبة العمر وصافية في ورطة



وأضاف البيان: تؤكد نقابة المهن الموسيقية نقيبا ومجلسا وأعضاء جمعية عمومية أنها سوف تتصدى بكل حزم لأي ظواهر قد تسيء للفن المصري بشكل عام والغناء على نحو خاص ولن تسمح بالتعدي على تلك الثوابت الثقافية وترفض أي تدني في الأسلوب والأداء فيما كانت مصر وستظل بفنونها وتعدديتها الثقافية هي مصدر الإلهام والإبداع والحضارة والتاريخ.

وانفرد "سيدتي نت" بالكشف عن أسباب عدم استدعاء محمد رمضان للمثول أمام لجنة تحقيق رغم تقديم بلاغ عاجل ضده أمام النائب العام المصري، ونقابة الممثلين ونقابة المهن الموسيقية، حيث أكد مصدر داخل نقابة الموسيقيين أن منح رمضان التصريح بالغناء، اجراء روتيني ضمن بروتكول تعاون موقع سابقا بين الاتحادات الفنية الثلاثة (الممثلين والموسيقيين والسينمائيين)، وحسب اللوائح تم الحصول على موافقة نقابة الممثلين أولا قبل منح رمضان التصريح، والجهة الوحيدة التي تملك استدعاء رمضان والتحقيق معه هي نقابة الممثلين، أو النيابة العامة المصرية إذا رأت أن ما قدمه الممثل المصري يعد جريمة خدش حياء عام.

وفاء عامر تناشد محمد رمضان حذف الفيديو المسيء لها


وحسب المصدر نفسه استقر مجلس نقابة المهن الموسيقية على قرار الابتعاد عن الأزمة برمتها خاصة وأن محمد رمضان ليس مطربا بل يؤدي ويقوم بعمل استعراضات فقط، وظهوره على مسرح حفل مركز المنارة في منطقة التجمع الخامس، جاء بنفس ملابس الكليبات المصورة، ومتوافقا مع السياق الدرامي للاستعراض. 

 
نقاد لـ"سيدتي. نت: محمد رمضان الحصان الرابح في رمضان 2019 وهذه توقعاتنا لباقي الأعمال
فيديو: نجاة محمد رمضان من الموت أثناء تصوير مسلسل "زلزال"

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"