"أجندة" هيا عبد السلام... تُغاير السائد الدرامي

هيا عبد السلام
فريق عمل مسلسل أجندة
هيا عبد السلام أثناء تصوير مسلسل أجندة
هيا عبد السلام أثناء تصوير مسلسل أجندة
4 صور

نجحت المخرجة والفنانة الشابة هيا عبد السلام في الخروج عن السائد الدرامي من خلال مسلسلها الجديد" أجندة"، الذي يعتمد على البطولة الجماعية، كما يتضمن 8 شخصيات رئيسية، ويحمل في ثناياه موضوعات شائكة وقضايا بالغة الأهمية، من أبرزها التعنيف والفروقات الطبقية والاجتماعية. كما أنه يسلط الأضواء على قوة الإنسان وقدرته على التحمل في مواجهة الصعاب والتحديات.

وتتفرع قصة العمل إلى 5 خطوط رئيسية ومتشابكة، تلتقي أحياناً عند نقطة معينة، وتتباعد في أحيان أخرى.

 


دويتو ناجح



فالفنانة هيا عبد السلام، شكلت "دويتو" ناجحاً مع الفنان محمد الدوسري في خط يميل إلى الغموض، حيث تؤدي عبدالسلام شخصية "آسيا"، وهي فتاة متزوجة ولديها أولاد، إذ تبدو حياتها مستقرة في بادئ الأمر، كما تقضي أيامها برومانسية مفرطة. لكن وبعد أن بلغت الأحداث ذروتها في الربع الأول من العمل أخذت "آسيا" منحى آخر في حياتها، ويبدو أنها دخلت في امتحان صعب للغاية مع زوجها، فهل يتحملان الضغوط النفسية ويستمر الحب بينهما، أم تذروه رياح الأزمات؟!.



صراع مع النفس البشرية



في غضون ذلك، يسير الفنان فؤاد علي وسليمان الياسين ضمن مسار يتناول الصراع مع النفس البشرية. كما أن هناك خط مُغاير كلياً تسلكه "هاجر" التي تؤدي دورها ليلى عبد الله، إذ تعيش هي الأخرى صراع مع ذاتها وتكابد مشكلات الحياة، لكنها تحاول ألا تستسلم لقدرها، بل تسعى جاهدةً بغية الوصول إلى غايتها وتحقيق النجاح.

أيضاً، يتبع الفنانون ريم أرحمة وعبد الله الطليحي خطاً رئيسياً، يضيء على الطبقة الاجتماعية من ذوي الدخل المحدود.

العمل يمضي بخطى ثابتة، ويواصل شق طريق النجاح، وعلى ما يبدو أن الحلقات القادمة ستحمل الكثير من المفاجآت.


ميزانية ضخمة و200 لوكيشن



يُذكر أن مسلسل "أجندة" من الأعمال التي خُصصت لها ميزانية ضخمة جداً، كما تم توفير أكثر من 200 "لوكيشن"، فضلاً عن أن المعدات والكاميرات والإضاءة والديكورات المستخدمة في "أجندة" تكفي لإنتاج عملين وليس عملاً واحداً، وفقاً لصنّاعه.

"أجندة" قصة وسيناريو وحوار الكاتبة مريم نصير، ومن إخراج هيا عبدالسلام، التي تلعب أيضاً دور البطولة إلى جانب فؤاد علي وسليمان الياسين وليلى عبدالله وريم أرحمة وعبد الله الطليحي ومحمد الدوسري وشفيقة يوسف، وغيرهم الكثير من الوجوه الشابة.

 

مسلسل الكاتب- تفاصيل الحلقة 7... يونس في دائرة المراقبة

العاصوف في منطقة الجنوب لأول مرة في أحداث الحلقة السابعة

"باب الحارة 10" في حلقته السابعة : عائلة أبو عصام عادت

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستقرام سيدتي
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"