بلس /فعاليات

أنشطة ثقافية وتراثية في مراكز تسوق دبي خلال رمضان

سوق رمضان الليلي

يزخر جدول فعاليات دبي طوال شهر رمضان بالكثير من الفعاليات المستمدة من القيم والتعاليم الإسلامية كالعطاء والتسامح، بالإضافة إلى العروض الترويجية..
إليكم أبروز أنشطة مراكز التسوق في دبي خلال شهر رمضان:

دبي مول:

من الساعة 10 صباحاً حتى 2 بعد منتصف الليل مع معرض "فنون الخط" والذي انطلق في 5 مايو ويستمر حتى نهاية الشهر، ويتضمن لوحات فنية تضم آيات قرآنية مرسومة بأجمل فنون خط اليد، مع التركيز على قيم التسامح والتي سيصورها الفنانون بمختلف اللغات. وتضم قائمة الفنانين المشاركين الفنان كريم جبّاري، والذي يستخدم الخط الكوفي والخط المغربي، بينما تقدم مجموعة آرت نور أسماء الله الحسنى في شهر رمضان.
يمكن لزوّار المول المشاركة في مبادرة خيرية تنظمها دبي العطاء وهي مبادرة "حجوزات 2030"، حيث يمكن للزوّار الصغار تصوّر وظيفة أحلامهم داخل منصة "بئر الأمنيات لوظائف الأحلام" التفاعلية، مع إمكانية التبرّع بشكل رقمي من خلال المنصات الرقمية المتصلة بالإنترنت.

ابن بطوطة مول: يتعاون ابن بطوطة مول مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتقديم تجربة تفاعلية لزوّاره في ردهة الهند من 5 مايو وحتى 6 يونيو، وتظهر هذه التجربة معاناة اللاجئين والأسباب التي دفعتهم لترك أوطانهم باستخدام تقنية الواقع الافتراضي.

السيف: سيكون على موعد مع سوق رمضان الليلي، وسيتم تنظيم هذا السوق في أوقات الإفطار والسحور.

لا مير: تم إضافة ديكورات مستوحاة من الشهر الفضيل في المطاعم والمحلات التجارية احتفاءً بالشهر الكريم.

ذا بييتش، جميرا بيتش ريزيدنس: يحتفي ذا بييتش بالوحدة والروح الجماعية خلال شهر رمضان من خلال مجموعة من الفعاليات التي تشجّع الزوّار على التعاون والمحافظة على نشاطهم، وتتنوع الأنشطة التي يقدّمها ذا بييش لتضمن استمتاع جميع زوّاره بالأجواء الرمضانية، حيث يقدّم المركز جلسات يوغا مجانية عند غروب الشمس، ويستضيف معرضاً للفنون والحرف الخاصة بشهر رمضان والعيد، كما يتضمن حائطاً خاصاً لأفراد المجتمع للتعبير عن الأشياء التي تشعرهم بالإمتنان.

المزيد من فعاليات

X