"موهبة" تطلق ملتقى الربيع لتأهيل 126 موهوباً للمسابقات الدولية

موهبة
2 صور

يشارك 126 طالباً وطالبة من الموهوبين الدارسين في جميع مراحل التعليم العام بالسعودية في ملتقى الربيع التدريبي 2019، الذي انطلق أمس، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، بالتعاون مع وزارة التعليم.

ويستمر الملتقى عشرة أيام، يلتزم فيها الطلبة بساعات تدريبية، تصل إلى نحو 80 ساعة، بمعدل ثماني ساعات تدريب يومياً.

ويهدف الملتقى، الذي تم ترشيح 77 طالباً و49 طالبة للمشاركة فيه بعد أن نالوا درجات عالية في ملتقى الشتاء الماضي، إلى تأهيل هؤلاء الطلبة للمشاركة في المسابقات العلمية الدولية المقبلة.

وقد حددت مؤسسة الملك عبدالعزيز 16 مدرباً ومدربة، إضافة إلى تسعة مشرفين ومشرفات من الكوادر والخبرات الوطنية للقيام بتأهيل المشاركين عبر تدريبهم في مواد الرياضيات والعلوم والأحياء، إضافة إلى رفع مستوى أدائهم في الاختبارات التأهيلية.

ويأتي الملتقى في إطار الاستعداد لمشاركة السعودية في المسابقات العلمية الدولية المقبلة في الرياضيات والعلوم والأحياء، وضمن استكمال البرنامج التدريبي الذي وضعته إدارة المسابقات في مؤسسة "موهبة" لإعطاء الطلاب والطالبات جرعات جديدة من المادة التدريبية التي أعدَّها خبراء الفرق العلمية في الإدارة حسب خطة زمنية تستهدف تأهيل هؤلاء الموهوبين والموهوبات لتمثيل الوطن في المسابقات الدولية.

وتتيح مثل هذه الملتقيات العلمية للطلاب والطالبات المشاركين فيها التدريب على مواد علمية متقدمة على أيدي نخبة من أفضل المدربين لرفع مستواهم ليس فقط بهدف المشاركة في المسابقات الدولية، بل وإعداد جيل مؤهل من العلماء لدفع عجلة التطور والتنمية في السعودية وفق "رؤية 2030".