أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

جائزة الفيصل العالمية تعلن أسماء الفائزين بدورتها الـ 41

الملك سلمان بن عبدالعزيز والدكتور فهمي حجازي الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز والدكتور جون فرشيه الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز في حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز والامير خالد الفيصل في حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز والامير خالد الفيصل والأمير فيصل بن بندر
الملك سلمان بن عبدالعزيز والامير خالد الفصيل والامير تركي الفيصل في حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز و الدكتور ألن جوزيف بارد الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية
الملك سلمان بن عبدالعزيز والدكتور بيورن أولسن الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية

رعى الملك سلمان بن عبدالعزيز حفل تسليم جائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ 41 لهذا العام.


وأوضح بيان صادر عن جائزة الملك فيصل، أمس، أن الملك سلمان هنَّأ الفائزين بالجائزة في مختلف فروعها، واطلع على معرض مصوَّر بعنوان "سلمان الوفاء".


وأشار الدكتور عبدالعزيز السبيل، الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية، في كلمته خلال الحفل، إلى أن جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية، وموضوعها هذا العام "الدراسات في مقاصد الشريعة"، تم حجبها لعدم استيفاء الأعمال المرشحة معايير الفوز بالجائزة.


وبيَّن أن جامعة إفريقيا العالمية في السودان، التي مثَّلها كمال عبيد، مدير الجامعة، فازت بجائزة خدمة الإسلام وتعليم أحكامه ونشر اللغة العربية في إفريقيا وما وراء الصحراء، وإيواء وتدريس ألوف الطلاب والطالبات من دول عدة حول العالم، وحفظ التراث الإسلامي والعربي وإشاعة الوسطية والاعتدال والوعي.


ولفت إلى أن جائزة اللغة العربية والأدب، مُنحت إلى الدكتور عبد العلي محمد ودغيري، والدكتور محمود فهمي حجازي، وذلك نظير دفاع الدكتور عبد العلي عن اللغة العربية في مواجهة الدعوات إلى إحلال اللهجات العامية واللغات الأجنبية محل اللغة العربية، بينما استحقها الدكتور فهمي حجازي لجهوده العلمية الرائدة في تشخيص تحديات اللغة العربية.


وكشف السبيل، أن الجائزة في فرع الطب، حصدها الدكتور بيورن أولسن، والدكتور ستيفن تايتل بم، وذلك نظير الدراسات التي قدمها الدكتور أولسن حول متلازمة ضعف العظام والهيكل العظمي الوراثي، بينما استحقها الدكتور تايتل لتميزه في دراسات بيولوجية وهشاشة العظام.


وبيَّن أن جائزة الملك فيصل للعلوم وموضوعها "الكيمياء"، ذهبت إلى الدكتور ألن جوزيف بارد، والدكتور جون فرشيه، أمريكي الجنسية، إذ قدَّم الدكتور بارد عملاً مميزاً في تطوير طرق التوهج الكيميائي المولد كهروكيميائياً المستخدمة في التحاليل الحيوية وتطوير المسح المجهري الكهروكيميائي، فيما طوَّر الدكتور فرشيه طرق المقاومات الضوئية والمواد العضوية الفوتوفولتية وتركيب الدندرمات.

الفديوهات الأكثر تداولا في أخبار أخبار أسرة ومجتمع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X