رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن

رجيم شمّ روائح الطعام لإنقاص الوزن
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، فهذا النظام يُركِّز على خداع الدماغ بالروائح
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، ويشمل تنشُّق القليل من زيت الزيتون بين الوجبات للشعور بالشبع
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، مع تنشُّق الليمون الهندي (غريب فروت)، الثمرة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين "ج"
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، مع تنشُّق النعناع
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، مع تنشُّق الثوم
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن وقطع الشهيَّة
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، مع تنشّق التفَّاح الأخضر الذي يزيد الإحساس بالشبع
رجيم روائح الطعام لانقاص الوزن، مع تنشّق الموز
10 صور

إنقاص الوزن بعيدًا من اتباع رجيم قاسٍ أو حتَّى ممارسة الرياضة ممكن من خلال اتباع رجيم روائح الطعام لقطع الشهية وإنقاص الوزن؛ حيث أشارت دراسة أجرتها مؤسسة "سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن" الأمريكيَّة إلى أنَّ تنشَّق بعض أنواع الطعام يعمل على خداع الدماغ، ويحدُّ من الرغبة في تناول الطعام، وبالتالي يُساعد في إنقاص الوزن. فما هي هذه الأطعمة؟


رجيم روائح الطعام لقطع الشهية وإنقاص الوزن

يشمل رجيم الروائح الأطعمة الآتية:

رجيم روائح الطعام لإنقاص الوزن

زيت الزيتون البكر

رجيم روائح الطعام لإنقاص الوزن

أظهرت دراسة أجريت في "جيرمن ريسرش سنتر فور فود كيمستري" أنَّ تنشُّق زيت الزيتون يزيد من الشعور بالشبع. ولذا، ينصح الخبراء بفعل ذلك عند الشعور بالجوع، خلال الفترة الفاصلة بين الوجبات. ومن المُفيد أيضًا إضافة زيت الزيتون إلى الأطباق، لأنَّه غنّي بالأحماض الدهنيَّة أحادية التشبّع التي تُساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار.


الثوم

رجيم روائح الطعام لإنقاص الوزن

يمكن تنشُّق رائحة الثوم، وغيره من المُكوِّنات التي تمنح الأطباق نكهات مميَّزة، ما يُحقِّق مكافحة الجوع، وانقاص الوزن تاليًا، حسب دراسة أُجريت في سنة 2012 ونُشرت نتائجها في مجلَّة "فلايفور" البريطانيَّة.


التفاح الأخضر والموز

رجيم روائح الطعام لإنقاص الوزن

كشفت دراسة أجريت في مؤسسة "سميل أند تايست تريتمنت أند ريسرش فاونديشن" أنَّ الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن، وتنشقّوا الموز أو التفَّاح الأخضر عند الشعور بالجوع تمكّنوا من إنقاص الوزن أكثر، مقارنة بأفراد آخرين لم يتبعوا هذا التدبير. وفي حال عدم توافر هذين النوعين من الفاكهة، يمكن تنشُّق الفانليليا أو النعناع البري.


الغريب فروت

رجيم روائح الطعام لإنقاص الوزن

تحتوي فاكهة الليمون الهندي (غريب فروت) على نسبةٍ مرتفعةٍ من الفيتامين "ج" والـ"ليكوبين". ويمكن تنشقّ هذه الفاكهة، عند الشعور بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات، بحسب باحثين في جامعة "أوساكا" باليابان. 

تابعي أيضًا:

رجيم التمر واللبن لإنقاص الوزن وتفتيت دهون الكرش

رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

رجيم البروتين الأسرع في إنقاص الوزن